أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th April,2000العدد:10075الطبعة الأولىالسبت 24 ,محرم 1421

قمة مسقط التشاورية

المشاركون يثمنون دعم حكومة خادم الحرمين للدراسات التاريخية والأثرية
صدور الموافقة السامية على إقامة المقر الرئيسي لجمعية التاريخ والآثار بدول التعاون بدارة الملك عبدالعزيز
* الرياض حمد الجمهور
صدرت الموافقة السامية الكريمة على اقامة المقر الرئيسي لجمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون الخليجي بدارة الملك عبدالعزيز وقد ثمن المشاركون في اللقاء العلمي الثاني لجمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون الخليجي الدور الذي تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله في دعم الدراسات التاريخية والأثرية وخدمة التراث والثقافة.
وأعرب المشاركون عن عظيم شكرهم وتقديرهم على الموافقة السامية باستضافة الدارة للمقر الرئيسي للجمعية وذلك تحقيقا ودعما للأهداف التي انشئت من أجلها لخدمة تاريخ المنطقة وآثارها.
من جهة أخرى رفع أعضاء الوفود المشاركة في اللقاء برقية شكر وتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس ادارة دارة الملك عبدالعزيز على رعايته الكريمة للقاء في رحاب دارة الملك عبدالعزيز ودعمه الكبير لكل ما يحقق أهداف الجمعية ويدعم أنشطتها كما أعربوا في ختام اجتماعاتهم عن شكرهم لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض لرعايته حفل الافتتاح وتوجيه كلمة ضافية بهذه المناسبة,.
وكانت أعمال اللقاء العلمي الثاني لجمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد أنهت اجتماعها مساء يوم الخميس 22/1/1421ه وأقيمت فعاليات اللقاء على مدى ثلاثة أيام قدمت خلالها سبع جلسات.
وشارك في حضور هذه الندوات العديد من الأكاديميين والباحثين والباحثات في مجال دراسة تاريخ وآثار الجزيرة العربية من دول مجلس التعاون الخليجي ونظمت دارة الملك عبدالعزيز هذا اللقاء وأعدت له برنامجا متكاملا وتم التحضير له منذ وقت مبكر.
وقد شمل برنامج اللقاء زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض في مقر الامارة وقصر الحكم والمصمك، وقد رحب سموه بالضيوف وتمنى لهم التوفيق في مؤتمرهم.
كما تم زيارة دارة الملك عبدالعزيز وقاعة الملك عبدالعزيز التذكارية، وقصر المربع، وكذلك المتحف الوطني وآثار الدرعية القديمة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved