أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 28th April,2000العدد:10074الطبعةالاولـيالجمعة 23 ,محرم 1421

عزيزتـي الجزيرة

عزيزي المواطن,, ماذا تطلب من رجال الجوازات؟
عزيزي المواطن القارىء
بتوجيهات سمو وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعد وزير الداخلية للشئون الامنية بدأت الجوازات حملتها الاعلامية والتوعوية الشاملة اعتبارا من صباح يوم الخميس الموافق 15/1/1421ه وتستمر حتى 30/3/1421ه تحت شعارها السابق (جهودنا مستمرة لمستقبل اجيالنا).
فأدعوك عزيزي المواطن دعوة صادقة من القلب, لتكن غيورا على مصالح ومكتسبات وطنك بدءاً من تراب ارضه الى أعالي طبقات سمائه فأنت ابن هذا الوطن فعليك ان تشعر بجهود رجال الجوازات وما يقدمونه من تضحيات ومن عمل مستمر لا يتقيد بمرور الوقت فكل اوقاتهم عمل وسهر على راحتك، وما وجدوا إلا لخدمتك,, اختصروا لغة الأرقام إلى ثلاثة أرقام تسهل اتصالك بهم والرد على استفساراتك ومد يد العون لك.
أخي المواطن: المتابع عبر وسائل الاعلام يعرف مدى تطور الجوازات والخدمات الراقية التي تقدمها فلا أستطيع حصر كل جديد في هذا القطاع الحيوي الهام الذي تجاوز بتطوره دخوله الألفية الثالثة قبل أوانها وما كان ذلك ليتمَّ لولا ادراكهم ان هذا العمل الوطني مناط بقطاعهم ويتطلب منهم الاستمرار في البذل فهم شمس النهار وقمر الليل، وهم بانتظار تعاونك الصادق, فلتكن احد اصدقاء الجوازات الدائمين في تعاونك حتى تحقق الحملة الهدف المنشود وذلك بالقضاء على مخالفي نظام الاقامة والعمل.
أخي المواطن: لا يوجد بيننا من يجهل انظمة الاقامة ولكن يوجد من يتجاهلها ويحاول تجاوزها بأساليب وطرق لا تنمُّ عن مصداقية ذلك المواطن.
ولكن لدى رجال الجوازات الكثير من الاساليب الحديثة والطرق والنظم والنظريات المتطورة لكشف أساليبك ولتعرف محدودية نظرك.
أخي المواطن,, أنت من استقدمت تلك العمالة لتقوم بالعمل لديك وتحت اشرافك لا لتبحث بنفسها عن عمل ولتعمل كيفما شاءت وبأي مهنة كانت، فهل سألت نفسك اين عملت وماذا عملت، وأين ؟أخي المواطن: ان نسبة العمالة في المنشآت الصغيرة والمحلات التجارية والمؤسسات واسواق الخضار والمطاعم وغيرها تقارب ال 99% وانت تطالب بإيجاد وظائف لابناء الوطن الذين هم اولى من تلك العمالة المستقدمة في العمل في تلك المنشآت ورغم ذلك لا اعرف سبب تمسكك بتلك العمالة فالواقع يفرض نفسه وسيختار ابن الوطن اي عمل يسند اليه طالما وجد العمل.
اخي المواطن: ازرع حب العمل منذ الصغر في ابنك وأشعره ان اي عمل يعد خدمة لوطنه من وجوه عدة لا سبيل لعدها, واخيرا ماذا تطلب من رجل الجوازات، هل تريد ان يرافق كل قادم للمملكة رجل منهم من تاريخ قدومه الى حين مغادرته.
أخي، كن رجلا من رجال الجوازات وذلك باتحاد جهودك وجهودهم حتى مغادرة اخر مخالف ومتخلف تراب وطننا الطاهر, واخيرا,, شكري وتقديري للمديرية العامة للجوازات ومن يمثلها من رجال مخلصين وسيروا بجهودكم والله معكم.
محمد بن عبدالكريم الزنيدي
الزلفي

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved