أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 28th April,2000العدد:10074الطبعةالاولـيالجمعة 23 ,محرم 1421

محليــات

زار فرع وزارة الحج وقيادة منطقة المدينة المنورة
الأمير مقرن يؤكد أهمية الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله
* المدينة المنورة واس
قام صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس الحج بالمنطقة أمس الأول الأربعاء بزيارة فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الفرع مدير عام الوزارة حسن بن حامد البكري ورئيس مجلس ادارة المؤسسة الاهلية للادلاء بالمدينة المنورة عبدالوهاب فقيه ومدير فرع النقابة العامة للسيارات المهندس عادل رشاد برديسي.
عقب ذلك بدأ اللقاء بالقرآن الكريم ثم القى مدير عام فرع وزارة الحج بالمدينة المنورة كلمة رحب فيها بسمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز وشكره على حرصه على الالتقاء بالعاملين بفرع الوزارة والمؤسسة الأهلية والنقابة عقب انتهاء فعاليات موسم الحج.
واشار الى ان موسم الحج لعام 1420ه حقق درجة عالية من النجاح بفضل الله ثم بفضل الرعاية الشاملة لحكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.
وبين ان ربط كافة المواقع بشبكة الحاسب الآلي التابعة لوزارة الحج ساهم في تحسين أداء الخدمة كما وكيفا.
وقال ان عدد من استقبلتهم المدينة المنورة من الحجاج والزوار بلغ 1174922 حاجا بزيادة عن العام الماضي بنسبة 21% كما بلغ عدد الموظفين في فرع الوزارة والمؤسسة الأهلية للادلاء ونقابة السيارات الذين قاموا بخدمة الحجاج أكثر من ثلاثة آلاف موظف رسمي وموسمي فيما بلغ عدد الرحلات الترددية التي نفذتها شركات نقل الحجاج أكثر من خمسين ألف رحلة ترددية.
ثم القى سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز كلمة عبر فيها عن سعادته بهذا اللقاء وأشاد بجهود العاملين في هذه القطاعات خلال موسم الحج والتعاون والتنسيق الذي تم بينهم مما أدى بعد فضل الله وتوفيقه الى نجاح موسم الحج, وقال سموه ان الله سبحانه وتعالى شرف هذه البلاد بوجود الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة, ونوه سمو أمير منطقة المدينة المنورة بحرص ومتابعة واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله بخدمة وراحة ضيوف الرحمن وتقديم كل ما من شأنه أداء فريضتهم بكل يسر وسهولة كل في موقعه.
وحث سموه الجميع على بذل أقصى الجهود لتحقيق ذلك والارتقاء والتطور في مستوى أداء الخدمة والاستفادة من التجارب السابقة.
وأكد سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز أهمية الاستعداد المبكر والتخطيط المسبق لاستقبال الزوار الذي يستمر على مدى عشرة أشهر خلال السنة.
وشكر سموه الله عزوجل ان شرفه بخدمة المدينة المنورة وزوارها وأهلها متمنيا سموه للعاملين التوفيق والسداد.
عقب ذلك جرى نقاش مع العاملين حول بعض القضايا المتعلقة بأمور الحجاج والزائرين.
من جانب آخر قام سمو أمير منطقة المدينة المنورة أمس الأول بزيارة لقيادة منطقة المدينة المنورة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله قائد منطقة المدينة المنورة العسكرية اللواء ركن سليمان بن محمد الشريطي وعدد من منسوبي القيادة.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي.
بعد ذلك بدأ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ثم القى اللواء ركن سليمان الشريطي كلمة رحب فيها بسمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز.
ونوه الشريطي بتعليمات سمو أمير منطقة المدينة المنورة التي تؤكد دائما على خدمة المواطن ليزداد عطاء واخلاصا لقيادته التي سخرت له كافة الامكانات والتسهيلات مشيدا بتأكيدات سموه على الاخلاص في القول والعمل نتيجة لتجارب سموه العسكرية والادارية.
ودعا قائد منطقة المدينة المنورة العسكرية في ختام كلمته الله أن يديم نعمة الأمن والأمان على هذا الوطن بقيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
عقب ذلك القيت قصيدة شعرية.
ثم قدم قائد منطقة المدينة المنورة العسكرية هدية تذكارية لسمو أمير المنطقة.
بعد ذلك القى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز كلمة أعرب فيها عن سعادته بزيارة المنطقة العسكرية وقال إنه شرف عظيم ان استعيد ذكريات الشباب في معاقل الرجال,, مؤكدا ان قطاعات وزارة الداخلية تعد سفينة واحدة للذود عن هذا البلد الحبيب.
وشدد سموه على ضرورة استمرار التدريب في حياة العسكريين وأن يكون التدريب أقرب ما يكون الى الحقيقة.
وأعرب سمو أمير منطقة المدينة المنورة في ختام كلمته عن أمله في أن تتكرر مثل هذه اللقاءات في مختلف القطاعات العسكرية بمنطقة المدينة المنورة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved