أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 28th April,2000العدد:10074الطبعةالاولـيالجمعة 23 ,محرم 1421

محليــات

نظمها قسم الأمير نايف للدراسات الإسلامية
جامعة موسكو استضافت ندوة القيم الأخلاقية في الإسلام
* موسكو واس
استضاف معهد بلدان اسيا وافريقيا التابع لجامعة موسكوالندوة الطلابية الثانية التي نظمها قسم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود للدراسات الاسلامية في موضوع القيم الاخلاقية في الاسلام التي اعدها طلاب قسم الدراسات الاسلامية بالاشتراك مع طلبة الكلية الاسلامية ومساهمة اساتذة القسم والكلية.
وحضر الندوة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية محمد بن حسن عبدالولي ومستشار السفارة السعودية علي جعفر وعدد من منسوبي السفارة وممثلي الاوساط الاجتماعية في روسيا اضافة الى عدد من الصحفيين الروس والعرب والاجانب وبدأت الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.
ثم القى كلمة الافتتاح مدير معهد بلدان اسيا وافريقيا التابع لجامعة موسكو، عقب ذلك شرع منظمو الندوة في القاء الضوء على مختلف جوانب موضوع القيم الاخلاقية في الاسلام كما القيت عدد من الكلمات حول فروع الشريعة الاسلامية والروابط بين الاخلاق واداب الاسلام اضافة الى الاغراض والاحكام والعادات الاسلامية واخلاقيات العلاقات الاجتماعية في الاسلام والقيم الاخلاقية والسلوكية في الشريعة الاسلامية.
والقى طلبة قسم الدراسات الاسلامية تقارير علمية وكتابات في مختلف مسائل علوم الدين الاسلامي الحنيف.
وفي اختتام الندوة القى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية محمد بن حسن عبدالولي كلمة رحب فيها بالحاضرين للندوة والمشاركين فيها وشكرهم على حضورهم.
واشاد بالنشاط النبيل الذي يكرسه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية لتعزيز اواصر الصداقة وتعميق العلاقات الثقافية والعلمية بين المملكة العربية السعودية وروسيا الاتحادية منوها بالمستوى الرفيع الذي حققه طلاب قسم الامير نايف بن عبدالعزيز للدراسات الاسلامية في موسكو وبالاهتمام العالي بقيم الدين الاسلامي وعلومه وباللغة العربية.
الجدير بالذكر ان هذه الندوة دللت على ان اللغة العربية تشغل مكانة خاصة في روسيا كونها لغة الاسلام وجزءاً لايتجزأ من الحضارة الاسلامية حيث تأتي اهمية اللغة العربية في روسيا كون اكثر من عشرين مليون نسمة من سكانها الروس يدينون بالاسلام.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved