أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 28th April,2000العدد:10074الطبعةالاولـيالجمعة 23 ,محرم 1421

الاولــى

عبر عن قلقه حول مصيرهم
مجلس الأمن يدعو النظام العراقي للتعاون الكامل بشأن الأسرى
* نيويورك ق,ن,أ
دعا مجلس الأمن الدولي العراق الى التعاون الكامل مع منسق الأمين العام الخاص يولي فرنتسوف المعني بمسألتي الأسرى الكويتيين والممتلكات.
كما طالب المجلس العراق بضرورة العمل لاستئناف التعاون مع جميع الوكالات والهيئات واللجان الدولية ذات الصلة بمعالجة هذه المسألة
وفي بيان صحفي أدلى به رئيس المجلس المندوب الدائم لكندا في اعقاب جلسة استماع عقدها المجلس للسفير فرنتسوف أعلن الرئيس ان المجلس أعرب خلال الجلسة عن دعمه للسفير فرنتسوف وتقريره المقدم بهذا الشأن الى الأمين العام وكذلك تأييده لكافة الجهود التي سيبذلها في المستقبل من أجل تسوية هذه المسألة.
كماأعرب أعضاء المجلس عن قلقهم واهتمامهم العميق بمصير الأسرى الكويتيين وغيرهم من رعايا الدول الذين ما زالوا محتجزين في العراق منذ عام 1990 داعين كافة الأطراف المعنية الى التعامل مع المنسق فرنتسوف من أجل التسوية العاجلة لمشكلة هؤلاء الأسرى بوصفها مسألة انسانية بحتة لا يجب التماطل في معالجتها.
وقد أشاد المجلس في جلسته بكافة الأنشطة التي قامت بها لجنة الصليب الأحمر الدولي في هذا المجال.
وتجدر الاشارة الى ان مجلس الأمن الدولي عقد الليلة قبل الماضية جلسة مطولة استمع خلالها الى السفير يولي فرنتسوف حول ما جاء في تقريره الأول من استعراض لجهوده واتصالاته التي أجراها خلال الشهر الماضي في دول المنطقة ونيويورك وفي بيانات مختصرة أدلى بها اعضاء المجلس داخل الجلسة حيث اجمعوا على قلقهم البالغ ازاء التأخير في معالجة هذه القضية الانسانية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved