أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 28th April,2000العدد:10074الطبعةالاولـيالجمعة 23 ,محرم 1421

الاقتصادية

بلغت تكلفته 40 مليون ريال
بدء التأجير في مركز الجمعة التجاري في الثقبة
* الدمام الجزيرة
بدأت مجموعة شركات منصور بن جمعة في تأجير مركز الجمعة التجاري في الثقبة بعد الانتهاء من تشييده مؤخرا استعدادا لتدشينه في النصف الثاني من العام الجاري.
وقال سلطان بن منصور بن جمعة مدير عام مركز الجمعة التجاري: ان المركز الذي بلغت تكلفته الاستثمارية أكثر من 40 مليون ريال يقع على مساحة 34680 متر مربع مخصص منها 4284 متر مربع مواقف للسيارات.
وأوضح سلطان ان المركز يقع في مكان متميز من مدينة الثقبة التي تفتقد لمثل هذه المراكز، حيث يقع في الطريق الجنوبي لمدينة الخبر ويطل على 4 شوارع رئيسية هي : الرياض، 28، حائل وشارع 30 مقابل اسكان الخبر، كما يحتوي المركز على أجهزة الإنذار المبكر للحريق، عوازل حرارية بأحدث الطرق بالاضافة الى خدمة الهاتف لكل المحلات.
وأضاف سلطان ان مركز الجمعة التجاري هو الأول من نوعه في الثقبة وقد روعي في تصميمه تقسيم منصاته على شكل أجنحة يختص كل واحد منها بنشاط معين، مشيرا الى ان الأجنحة تشمل قطاعات الذهب والمجوهرات، الأقمشة، الملابس، التحف والاكسسوارات.
وبين سلطان ان مجموعة شركات منصور بن جمعة للتجارة والمقاولات اتجهت أخيرا بناء على دراسات جدوى اقتصادية الى تنويع استثماراتها واقامة صروح تجارية وصناعية في المنطقة الشرقية.
وقال سلطان: ان الاتجاه الحديث في ادارة المجمعات والمراكز التجارية عالميا اتجه نحو تسويقها بشكل يخدم كافة الاحتياجات دون التركيز على جانب واهمال الآخر مشيرا الى ان التكامل في المستلزمات يجذب الزوار فضلا عن تبني هذه الصروح أنشطة ثقافية وهو ما تبنته مؤخرا ادارة مجمع الجمعة ستي سنتر حيث يساهم المجمع في تبني المواهب الفنية والتشكيلية في المنطقة واقامة معارض فنية للمواهب الناشئة واقامة معارض تراثية.
ووفقا لسلطان بن جمعة يمثل مركز الجمعة التجاري ومجمع الجمعة ستي سنتر رافدين اقتصاديين لتنمية المنطقة الشرقية وتنشيط الحركة التجارية والسياحية فيها.
يذكر ان مجمع الجمعة سيتي سنتر يتبع مجموعة شركات منصور بن جمعة للتجارة والمقاولات وقد افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية ديسمبر الماضي الموافق 28 شعبان 1420ه، ويضم المجمع 350 محلا تجاريا وتجاوزت تكلفته الاستثمارية 80 مليون ريال.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved