أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 28th April,2000العدد:10074الطبعةالاولـيالجمعة 23 ,محرم 1421

درة الشمال 2

فيما سجلت عمليات البيع ارتفاعاً ملحوظاً
العاصفة الترابية تنقل مسرح عمليات البيع إلى مكتب البلطان على مخرج 9
الاستشاري الشريم يتبرع بتصميم أول عشر استراحات تقوم في درة الشمال
* الجبيلة أحمد الفهيد
سجل يوم أول امس الاربعاء اول ايام البيع المعلن اقبالا كبيرا تفوق فيه عدد الحضور ومعدل عمليات البيع على الايام الاربعة السابقة، إلا ان العاصفة الترابية التي هبت على مدينة الرياض بعد ساعات قليلة من عصر يوم امس حدت من كثافة البيع ودفعت بالجميع الى مغادرة الموقع.
من جهة اخرى فقد قامت الجزيرة بالاتصال على مركز الارصاد الجوية سعيا لمعرفة توقعات حالة الطقس لهذا اليوم ويوم أمس الخميس إلا اننا لم نجد تفسيرا لأن مثل هذه الايام الترابية التي تحدث في الفترة الانتقالية بين الفصول يصعب التنبؤ بها قبل حدوثها بوقت كاف.
هذا وقد استمرت عمليات البيع بعد تفرق جميع الموجودين في الموقع حيث توجه عدد من المشترين الى المكتب الرئيسي لمطور المشروع ووكيل البيع خالد بن عمر البلطان واستمرت هناك عمليات البيع والتداول.
وقد اشار احد المسؤولين في مكتب خالد عمر البلطان بأن البيع اليوم الخميس سيبدأ منذ ساعات الصباح الاولى حيث سيوجد مسؤولو البيع وعلى رأسهم مدير عام المكتب الاستاذ خالد البلطان في ارض الموقع عند العاشرة من صباح الغد حتى الساعة التاسعة مساءً.
وفيما لو حدث مثل تلك العاصفة الترابية أعلن المسؤول بأن البيع سيكون في المكتب الرئيسي للمطور ووكيل البيع مكتب خالد عمر البلطان والواقع على طريق الجامعة مخرج 9 عند تقاطعه مع الطريق الدائري مقابل سور مجمع كليات البنات بحي الازدهار.
من جهة اخرى اعلن الاستشاري المهندس سالم الشريم المدير العام لدار اليمامة للاستشارات الهندسية عن تقديمه تخفيضا بنسبة 40% من رسوم تكاليف التصميم لأول عشر استراحات تقام على ارض درة الشمال دعما منه لدفع حركة العمران وتسريع عملية البناء في المنطقة.
ويضيف المهندس الشريم: نحن نشجع مثل هذا التوجه وحريصون على ان نرى هذه المنطقة تنمو بشكل سريع خصوصا وان طبيعة الارض المستوية وتوافر الخدمات بها كفيلان بذلك.
وعن تجربة دار اليمامة للاستشارات الهندسية في مجال تصميم البيوت الريفية او ما يصطلح بتسميته لاستراحات يضيف المهندس الشريم: لقد قمنا بتصميم العديد من الاستراحات المتميزة والمعروفة بتصميماتها الخاصة وان كنا غير مقتصرين على تصميم الاستراحات فقد قمنا بتقديم العديد من المباني الحكومية والخاصة والكثير من المراكز التجارية المعروفة داخل وخارج مدينة الرياض.
هذا وتعتبر دار اليمامة للاستشارات الهندسية واحدة من اعرق المؤسسات الهندسية الخاصة في المملكة حيث اسست عام 1402ه اي منذ 18 عاما استطاعت خلالها ان تفوز بتصميم عدد من المرافق التجارية والعامة وحصلت خلالها على العديد من شهادات الشكر والتقدير.
الجدير بالذكر انه قد تم ترشيح اليمامة للاستشارات الهندسية لتكون ضمن الاصدار القادم لموسوعة whos whos مَن هو مَن العالمية للعام 2000 نظرا لما قدمته من مشاريع متميزة خلال ال18 سنة الماضية.
هذا ومن جهة اخرى فقد سجلت عمليات البيع ليوم امس حالة خاصة حيث طلب احد المتعاملين استئجار قطعة ارض لمدة خمس عشرة سنة، وقد وافق المدير العام الاستاذ خالد البلطان مطور المشروع ووكيل البيع على تأجير الارض لمدة خمس عشرة سنة بمبلغ 3 ريالات للمتر.
وقد توجهنا باستفسار للاستاذ خالد البلطان حيث علق على هذه السابقة بقوله: نحن حريصون بالدرجة الاولى على دعم حركة الاعمار والبناء في المنطقة بغض النظر عن الحسابات الثانية كما اننا حريصون كل الحرص على تسهيل عملية الاستفادة من ارض وخدمات هذا المشروع بأي طريقة تناسب المستفيد او العميل.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved