أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 27th April,2000العدد:10073الطبعة الأولىالخميس 22 ,محرم 1421

الاقتصادية

بقصر المؤتمرات في جدة
الأمير سعود الفيصل يبحث مع ايني الإيطالية و ماراثون الأمريكية عروضهما الاستثمارية في المملكة
* جدة واس
انفاذا للتوجيهات السامية ووفقا لقرارات المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ورئيس اللجنة الوزارية أمس الأربعاء بقصر المؤتمرات في جدة مع رئيس مجلس ادارة شركة ايني الايطالية جان ماريا قرو اسبيترو والوفد المرافق له وهي احدى الشركات التي قدمت عروضا للاستثمار في قطاع الغاز وفي مجال ما بعد الانتاج في قطاع البترول في المملكة العربية السعودية.
وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة الوزارية المكونة من معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن ابراهيم النعيمي ومعالي وزير الصناعة والكهرباء الدكتور هاشم بن عبدالله يماني ومعالي وزير المالية والاقتصاد الوطني الدكتور ابراهيم بن عبدالعزيز العساف ومعالي وزير التخطيط الاستاذ خالد بن محمد القصيبي.
كما حضر الاجتماع المستشار في الديوان الملكي المدير التنفيذي للجنة الدكتور عبدالرحمن بن صالح السحيباني.
وعقب الاجتماع أوضح رئيس مجلس ادارة شركة ايني الايطالية ان الاجتماع كان جيدا وقدمت اللجنة الوزارية معلومات شاملة وتم الوصول الى افكار مكتملة.
وقال ان الشركة تقوم بأعمال شاملة بداية من التنقيب واستخراج النفط والنقل والبيع والتوزيع واستخراج الغاز ونقله وان الشركة على استعداد للتعاون مع باقي الشركات اذا طلب منها ذلك مشيرا الى ان شركة أرامكو السعودية هي خير من يتم التعاون معها في هذا المجال.
وأوضح ان شركة ايني لديها الكفاءة المالية والفنية التي تؤهلها للقيام بأي مشروع وان الشركة تخطط للاستفادة من الخبرات السعودية.
وأوضح رئيس مجلس ادارة شركة ماراثون ان الاجتماع كان مثمرا وقدمت اللجنة الوزارية معلومات كاملة وتم تبادل المعلومات المهمة معهم.
وقال ان الشركة تعد خامس شركة في الولايات المتحدة الامريكية في حجمها ولديها ثلاثة آلاف موظف وتقوم بانتاج 400 ألف برميل في اليوم في دول مختلفة.
وأفاد ان من أهم ما تحرص عليه الشركة هو توظيف وتدريب المواطنين السعوديين وهو ما سوف تطبقه الشركة في أي مشروع تقوم بعمله داخل المملكة.
كما اجتمع مع رئيس مجلس ادارة شركة ماراثون كالاريس كازلوت والوفد المرافق له وهي احدى الشركات التي قدمت عروضا للاستثمار في قطاع الغاز وفي مجال ما بعد الانتاج في قطاع البترول في المملكة العربية السعودية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved