أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th April,2000العدد:10072الطبعة الأولىالاربعاء 21 ,محرم 1421

مدارات شعبية

شاعر ومفردة
يكتبها: عبداللطيف العوفي
ماجد الشاوي شاعر رسم مفرداته بريشة من ذهب ولفتت قصائده انتباه الكثير والكثير من الشعراء والمتذوقين والنقاد، شاعر اجاد توظيف الكثير من المفردات الجميلة وحتى القديم منها في قصيدة حديثة سلسة متطورة، وان قل تواجده في الآونة الاخيرة لاسباب اصبحت محطات تساؤل الكثير من متابعيه وجماهيره, ولست بصدد هذا الموضوع الآن بحكم خصوصية هذه الزاوية وهي كما هي واضحة من العنوان.
هذا الشاعر الرائع لفت انتباهي بمفردة وجدتها تبرز كثيراً في قصائده وكما ان لكل شاعر بصمات مميزة فأظن انني استطيع ان اعتبر هذه المفردة من بصمات ماجد الشاوي إنها مفردة الرسم ، هو حقاً وبرأيي الشخصي كما اجاد في شعره لفظاً فقد اجاد صورة ورسماً فالمتابع لقصائده والمتأمل فيها غالباً ما يجد نفسه امام صورة مرسومة باتقان ودقة تنم عن فلسفة لهذا الشاعر اقول ان مفرده الرسم تتكرر كثيراً وسأورد بعض الابيات كأمثلة لا حصر:
يقول ماجد:


تدرين وش حد محبوبك يجي شاعر
ينقش على الرمل رسم ما تعرفينه

وماجد يعتبر ان للغزل ايضاً لوحة قد تكون مفردة او مقطوعة او ما الى ذلك يقول:


ادركيني لملمي باق الحطام
و ارسميني لون في لوحة غزل

ويقول:


حاولت اعطر شقا عمري بنفحاتك
وارسمك تاريخ يسري في شراييني

وكذلك قال:


اثرها صورة الساري رسمها القدر
في غدير وموجاته تثنى بها

وقال ايضا:


اقبل العيد واحرينا بعيد سعيد
واثره الوقت يرسم لي بداية عذاب

لقد لفت انتباهي هذه المفردة لدى ماجد الشاوي وقد يلفت انتباه غيري مفردة اخرى ولكنني احببت ان اورد ذلك واذكره.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved