| الفنيــة
الاغنية الطربية هي صاحبة المكانة الكبيرة في اذن المستمع العربي قبل عشرين عاما او تزيد وكان من عمالقتها قمم عظيمة لا يمكن ان تنتهي او تتوقف بموتها امثال ام كلثوم وعبدالحليم وفريد وعبدالوهاب,, وبقية الاسماء التي قدمت للاغنية العربية الكثير من الاغاني وكثيرا من الجهد وكثيرا من الابداع (كلمة ولحنا واداء) فكانت حجوزات تذاكر حفلاتهم تنتهي قبل عام من تحديدها وكان المعجبون والمتابعون يأتون الى مواقع تلك الحفلات من كل الاقطار العربية,, وكان اغلبها يقام في مصر وبعض منها في لبنان وتونس,, المهم هنا ان الطرب او سلطنة المتلقي لم يعد لها مكان في عالم يعج (بالقرقعة والجعجة) دون طحن,, وتصبح اغانيهم بعد صدور اول دفعة من ألبوماتهم في مهب الريح لا يمكن تجميعها وهكذا دواليك,, والعجيب ان غالبية هؤلاء الفنانين الشباب لا يعرفون ان مسافة التواصل مع الاجيال لن تكون سهلة فقد يأتي وقت يعود فيه المستمع للاغنية الطربية فلا يصبح لهؤلاء مكان في الاذن العربية عامة,, الا اذا كانوا يملكون القدرة على تقديم الابداعين معا كما فعلها محمد عبده وعبدالكريم عبدالقادر والرويشد.
|
|
|
|
|