أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd April,2000العدد:10069الطبعة الأولىالأحد 18 ,محرم 1421

الاولــى

عبدالمجيد يدعو لتنسيق عربي بعد الانسحاب الإسرائيلي
هجومان ناجحان للمقاومة على مواقع لقوات الاحتلال بجنوب لبنان
* * بيروت جنوب لبنان الوكالات:
أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية ان مجموعة من رجالها هاجمت صباح أمس موقع قوات الاحتلال الاسرائيلي في طير حرفا مستخدمة الأسلحة الصاروخية المباشرة ونجحت في تحقيق اصابات مباشرة.
وقالت المقاومة في بيان لها: ان مجموعة ثانية من رجالها شنت هجوما مماثلا على موقع قوات الاحتلال في بلاط بالأسلحة الصاروخية والرشاشة بشكل عنيف ومركز,, وحقق المقاومون اصابات مباشرة في صفوف عناصر الموقع بالاضافة الى تدمير بعض الدشم والتحصينات المحيطة به.
في الوقت نفسه أعلنت الاذاعة الاسرائيلية أمس ان ستة جنود اسرائيليين أصيبوا بجراح على مقربة من أحد المواقع الحدودية مع لبنان عندما انقلبت المركبة العسكرية التي كانوا يستقلونها.
وذكر مصدر في المقاومة ان قيادة الجيش الاسرائيلي تلجأ مرارا الى اخفاء خسائرها واصاباتها في أعقاب عمليات المقاومة في جنوب لبنان.
وكانت المقاومة قد نفذت أول أمس كمينا محكما لدورية مشاة عسكرية اسرائيلية بين موقعي العباد والمنارة على الحدود مع فلسطين المحتلة وفجرت فيها عبوة ناسفة كبيرة اعترف العدو في حينها بإصابة جنديين بجراح ثم أعلن عن اصابة جندي ثالث.
وذكرت المصادر الأمنية اللبنانية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي قصفت صباح أمس بالمدفعية الثقيلة من عيار 155 ملم ضواحي بلدات ياطر وجبال البطم وزبقين من خلال مواقعه في الطيبة داخل المنطقة الحدودية المحتلة ترافق ذلك مع تحليق للطائرات الحربية الاسرائيلية في أجواء مناطق الجنوب.
وأضافت المصادر ان الطيران الحربي الاسرائيلي نفذ غارة جوية منتصف الليلة الماضية على بركة الجبور في البقاع الغربي فيما ألقت الطائرات أربعة صواريخ جو أرض أدت الى وقوع أضرار مادية.
وكانت قوات الاحتلال قد عمدت مساء أمس الأول الى استهداف بلدة كفر تبنيت بعدد من قذائف لانشر المسمارية مما أدى الى اصابة طفل 5 سنوات بجراح في ساقه نقل على اثرها للمستشفى للعلاج.
على صعيد آخر شدد الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور عصمت عبدالمجيد على ضرورة التنسيق والتشاور العربيين لمواجهة مرحلة ما بعد الانسحاب الاسرائيلي من لبنان.
واعتبر ان الجامعة العربية لا يمكنها ان تنفرد بخطوات في هذا المجال وانما على الدول العربية ان تتحرك وتنسق فيما بينها لتحديد رؤية مستقبلية لمسألة الانسحاب.
وأكد عبدالمجيد في حديث صحفي نشر في بيروت أمس دعم الجامعة العربية لموقف لبنان مشددا على ضرورة وأهمية تلازم المسارين اللبناني والسوري.
وأبدى أمله في ان تضع الحكومة اللبنانية موضع التعويضات عن الخسائر والأضرار التي خلفها الاحتلال الاسرائيلي في قائمة أولويات المطالب اللبنانية مؤكدا مساندة الدول العربية لها في هذا المجال.
ودعا عبدالمجيد الى تطبيق القرارات المتعلقة بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم معتبرا ذلك حقا مشروعا لهم.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved