أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd April,2000العدد:10069الطبعة الأولىالأحد 18 ,محرم 1421

القرية الالكترونية

تستضيفه تونس في 25 مايو القادم
مؤتمر عربي لدراسة معوقات الصناعات الإلكترونية والبرمجية
* القاهرة مكتب الجزيرة فتحي ابو الحمد
تعقد المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بالتعاون مع وزارة الصناعة التونسية المؤتمر العربي الثالث للإلكترونيات والاتصالات والبرمجيات تحت شعار الصناعات الإلكترونية في ظل المتغيرات الإقليمية والعالمية في الفترة من 25 الى 27 مايو القادم.
وأكد المهندس طلعت بن ظافر الظافر ان المؤتمر يعقد بشكل دوري نتيجة للصدى الجيد الذي تركته المؤتمرات السابقة لدى الأوساط الالكترونية العربية والعالمية.
وأشار الى ان قطاع صناعة الإلكترونيات والاتصالات والخدمات والبرمجيات شهد تطوراً هائلاً ومتسارعاً على المستوى العربي والعالمي نتيجة استغلال وتشغيل تقنيات جديدة في الخدمات وصناعة المكونات والمعدات والأنظمة وزيادة انتشار هذه التقنيات في القطاعات الانتاجية والخدمية التي أصبحت تغزو ميادين الحياة, وقال ان المنظمة العربية للتنمية الصناعية تسعى الى التعرف على آخر التطورات العربية والعالمية في مجال الالكترونيات والاتصالات والبرمجيات وكذلك التعريف بالمنتجات الالكترونية والترويج لها وبحث إمكانية دعم وتسويق هذه المنتجات عربياً وعالمياً ودراسة سبل التنسيق والتكامل بين الشركات العربية والعالمية لنقل وتبادل التكلنولوجيا.
وأوضح ان المؤتمر يقام تحت رعاية المنصف بن عبدالله وزير الصناعة التونسي ويناقش عدة أوراق عمل تتناول بحث ودراسة جميع المعوقات التي تحد من انطلاق هذه الصناعة الهامة في المنطقة العربية ودراسة سبل التغلب على هذه المعوقات والعمل على زيادة التكامل الصناعي العربي .
وبحث الفرص الاستثمارية العربية التي تعمل على زيادة النمو الاقتصادي العربي وتحفيز الشراكة والتعاون العربي والدولي في مجالات انتاج المكونات والمعدات والأنظمة والبرمجيات في ضوء عولمة الاقتصاد وسقوط الحواجز الجمركية وانفتاح الأسواق أمام التجارة الالكترونية.
ومن المقرر ان يقام على هامش المؤتمر معرض تطور الصناعات الالكترونية في البلاد العربية وذلك بالتعاون مع شركة معرض تونس الدولي.
ويشارك فيه جميع الشركات العربية العاملة في هذا المجال بهدف اتاحة الفرصة للمنتجين والمستهلكين العرب للتعرف على المنتجات العربية مما يزيد من فرص التبادل التجاري العربي ومشاركة الشركات العالمية الكبرى التي تملك تكنولوجيا عالية.
وذلك لإتاحة الفرصة للمنتجين العرب والاستفادة منها في تطوير الصناعة العربية وتحسينها مما يساعد على رفع قدرتها التنافسية أمام مثيلاتها الاجنبية وزيادة الفرص التصديرية العربية مما يساعد على سرعة انجاح منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved