أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd April,2000العدد:10069الطبعة الأولىالأحد 18 ,محرم 1421

القرية الالكترونية

رغم تحذيرات الخبراء وصناع البرمجيات
ماليزيا تتحول إلى أكبر ملاجىء للقرصنة المعلوماتية في آسيا
* كوالالمبور الجزيرة
قرع خبراء صناعة برامج الكومبيوتر ناقوس الخطر من استمرار عمليات القرصنة التي تمعن في قصم ظهر تلك الصناعة خاصة في دول شرق آسيا.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية في تقرير نشر على موقعها على الشبكة عن مسؤولين كبار في صناعة برامج الكومبيوتر من مختلف أنحاء العالم خلال مؤتمر خاص بهذا المجال عقد في ماليزيا ان عمليات القرصنة التي تديرها جماعات الجريمة المنظمة في المنطقة تشل صناعة برامج الكمبيوتر بأكملها.
وقال الخبراء ان أكثر من 80% من برامج الكمبيوتر المتداولة في المنطقة قد استنسخت بصورة غير قانونية وهو مايكلف صناعة البرمجيات آلاف الملايين من الدولارات.
وتطالب شركات برامج الكمبيوتر بتشديد القوانين في المنطقة الآسيوية وشن حملة توعوية لتغيير اتجاهات المواطنين فيما تعتبر ماليزيا التي تستضيف مؤتمر البرمجيات الكومبيوترية من مراكز القرصنة في العالم وتنتج ملايين الأقراص غير المشروعة سنوياً.
وأوضح هؤلاء الخبراء ان جماعات الجريمة المنظمة نقلت مراكز إنتاجها غير المشروع الى ماليزيا بعد ان بدأت السلطات في الصين وهونج كونج وماكاو بتضييق الخناق على عمليات القرصنة.
وتباع في ماليزيا حالياً آخر أفلام هوليوود بلوكباستر مسجلة باستخدام أخر ما تتيحه التكنولجيا على أقراص فيديو مدمجة خلال أسبوع من انتاجها وبأقل من سعر بطاقات السينما.
ويعترف المسؤولون في الحكومة الماليزية بانه عثر على نسخ أفلام غير اصلية على اقراص فيديو مدمجة منتجة في ماليزيا في مناطق بعيدة كبلدان أمريكا اللاتينية.
ورأت مصادر صناعة برامج الكمبيوتر ان القرصنة من اهم العقبات التي تعوق نمو هذه الصناعة في آسيا.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved