أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd April,2000العدد:10068الطبعة الأولىالسبت 17 ,محرم 1421

العالم اليوم

مخاوف من مجاعة قد تغزو البلاد
5,7 ملايين دولار معونة إضافية أمريكية لإثيوبيا
*واشنطن رويترز
قالت الولايات المتحدة يوم الخميس انها ستقدم معونة اضافية قدرها 5,7 ملايين دولار لاثيوبيا حيث تلوح المخاوف من المجاعة مع تأخر وصول الأمطار.
وقال هيو بارمر مساعد مدير الشؤون الانسانية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: الأحوال كئيبة , ودافعت الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى عن نفسها من اتهامات منظمات غير حكومية بأنها كانت بطيئة في الاستجابة لتحذيرات مبكرة من كارثة في اثيوبيا,وقال بارمر الذي اتم في الآونة الأخيرة رحلة مدتها أسبوعان في المنطقة المنكوبة ان قيمة المعونات الأمريكية الى اثيوبيا ستبلغ اجمالا هذا العام 184 مليون دولار.
وقال بارمر: لن تتكرر أزمة عام 1984م التي مات فيها مليون نسمة , مشيرا الى المجاعة القاتلة عام 1984م في اثيوبيا التي أسرت اهتمام العالم بصور الأطفال الذين يحتضرون ويعانون من سوء التغذية.
وتسقط الأمطار عادة في منطقة القرن الأفريقي بين شهري فبراير وابريل لكنها هذا العام لم تسقط بعد، الأمر الذي ينذر بأن المحاصيل الزراعية في يونيو من المرجح ان تكون شحيحة,وتقدر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أن أكثر من 8,3 ملايين نسمة في خطر في اثيوبيا وما مجموعه 16,5 مليون نسمة في خطر في منطقة القرن الأفريقي التي تضم السودان واثيوبيا والصومال واريتريا وكينيا واوغندا وتنزانيا ورواندا وبوروندي.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved