أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd April,2000العدد:10068الطبعة الأولىالسبت 17 ,محرم 1421

العالم اليوم

عصمت عبدالمجيد يزور بكين لبحث تطوير العلاقات
الجامعة العربية قلقة إزاء التعاون العسكري الصيني/ الإسرائيلي
* القاهرة مكتب الجزيرة علي السيد
أعربت جامعة الدول العربية عن قلقها ازاء التعاون العسكري الاسرائيلي مع الصين وصف الدكتور محمد زكريا إسماعيل الأمين العام المساعد للشؤون الدولية والسياسية بالجامعة هذا التعاون بأنه لا يدعو للاطمئنان.
وأشار رئيس الادارة السياسية والدولية بالجامعة العربية إلى ان الدول العربية تدرس حاليا معطيات هذا التعاون العسكري الذي أعلنته إسرائيل خلال زيارة الرئيس الصيني الاخيرة للمنطقة, وقال ان الدكتور عصمت عبدالمجيد الامين العام لجامعة الدول العربية سوف يقوم بزيارة رسمية للصين في الصيف القادم بدعوة من الحكومة الصينية، لبحث سبل تحقيق التعاون العربي/ الصيني على المسارات السياسية والاقتصادية والثقافية.
ونوه رئيس الادارة السياسية والدولية بأن موضوع التعاون العسكري الاسرائيلي مع الصين سيكون محل بحث خلال زيارة الامين العام المرتقبة للصين.
وذكر إسماعيل ان التعاون الاسرائيلي مع الصين حدث منذ وقت قصير وان إسرائيل تريد ان تحقق من ورائه انتصارات سياسية في صراعها مع العالم العربي.
وأكد الامين العام المساعد ان هناك اهتماما عربيا بالغا لتعميق مسارات التعاون مع الصين، انطلاقا من قرار مجلس الجامعة العربية في دوراته الأخيرة.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved