أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd April,2000العدد:10068الطبعة الأولىالسبت 17 ,محرم 1421

محليــات

19 مركزاً ثقافياً صيفياً للبنات في مناطق المملكة
*كتب سلطان المواش
وافق معالي الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور علي بن مرشد المرشد على افتتاح تسعة عشر مركزا ثقافيا صيفيا للبنات في نهاية العام الدارسي 1420/1421ه في عدد من المناطق والمحافظات وهي على النحو التالي في مدينة الرياض أربعة مراكز، وفي مدينة جدة مركزان، والمنطقة الشرقية مركزان ومركز واحد في كل من مكة المكرمة ومدينة بريدة ومدينة الطائف ومدينة أبها والمدينة المنورة وفي تبوك والباحة ومدينة حائل والاحساء وجازان والمجمعة.
وأشار معالي الرئيس العام لتعليم البنات في نفس الاطار ان تسمى هذه المراكز المراكز الثقافية الصيفية للبنات وقال معاليه انها ستبدأ العمل في هذه المراكز بداية من يوم 1/3/1421ه وتستمر الى نهاية يوم 29/4/1421ه فقد تم اعتماد نشاط التدريب على الحاسب الآلي وكذلك الأنشطة المطلوب ممارستها في هذه المراكز الثقافية الصيفية كما انها ستكون على شكل دورات مبسطة.
وأوضح معالي الرئيس في هذا الصدد انه على ادارات التعليم في المناطق والمحافظات والمدن المعنية وسالفة الذكر التنسيق مع المؤسسات المختصة والخاصة بذلك مع التأكيد على ان يكون التدريب داخل المراكز من قبل كوادر نسائية مخصصة لهذا الغرض.
وأكد معاليه تشديده على مديري ادارات التعليم المعنية باتخاذ الترتيبات اللازمة لافتتاح هذه المراكز الثقافية الصيفية مع ملاحظة عدم الزيادة على ما تم الارتباط عليه بأي حال من الأحوال.
كما صدرت توجيهات معاليه على العمل على ترشيح الجهاز الاشرافي للمركز في وقت مبكر وكذلك تأمين المستلزمات الضرورية الأخرى كالآلات والأثاث وغيرها وفقا للأنشطة والبرامج المشار اليها في اللائحة.
وبين معاليه للادارات التعليمية ان عليهم الاهتمام والمتابعة الشخصية من قبل مديري التعليم لضمان سير العمل بهذه المراكز وفق الأهداف التي رسمتها ووضعتها الرئاسة.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved