أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd April,2000العدد:10068الطبعة الأولىالسبت 17 ,محرم 1421

الاولــى

عنان يطالب بالضغط على العراق لتوضيح مصير 605 كويتيين
* نيويورك الامم المتحدة أ,ف,ب
طلب الأمين العام للامم المتحدة كوفي عنان الخميس من الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي ودول عدم الانحياز الضغط على العراق من أجل توضيح مصير 605 كويتيين فقدوا أثناء اجتياح الكويت 1990-1991 .
وفي رسالة وجهها الى مجلس الأمن، طلب كوفي عنان منهم مواصلة بذل جهودهم بكل الوسائل المتوفرة من أجل حل قضية المفقودين بأسرع وقت ممكن .
وقال ان استجابة العراق في قضية المفقودين، كونها مشكلة انسانية بحتة، ستتيح للأسرة الدولية ان تحكم على استعدادات العراق بشأن مشاكل أخرى .
ويعترف كوفي عنان في رسالته بان الدبلوماسي الروسي يولي فورونتسوف الذي كلفه في 14 شباط/فبراير بمتابعة الملف، لم ينجح في الاتصال بالسلطات العراقية.
وكان مجلس الأمن طالب العراق مجددا باعادة كل الكويتيين الى بلادهم، أمواتا أم أحياء، عندما مدد نظام العقوبات المفروضة على العراق في كانون الأول/ديسمبر.
ولكن وبخلاف ما هو مفروض على العراق للسماح باستئناف عمليات مفتشي الأمم المتحدة لنزع أسلحته، فان حل مشكلة المفقودين الكويتيين لا تشكل شرطا لتعليق العقوبات.
ويعترف العراق بأنه نقل معه أسرى بعد انسحابه من الكويت، ولكنه زعم انه فقد كل أثر لهم أثناء الاضطرابات الشيعية في 1991م جنوب البلاد.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved