أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 22nd April,2000العدد:10068الطبعة الأولىالسبت 17 ,محرم 1421

ملحق ظهران الجنوب

يقوم بعمل الشؤون الاجتماعية
مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة ظهران الجنوب يخدم 400 مدينة وقرية وهجرة
تحدث مدير مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة ظهران الجنوب الأستاذ/ سعيد بن عبدالله القحطاني معدداً مهام وأنشطة المكتب المختلفة كالتالي:
افتتح مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة ظهران الجنوب عام 1395/1396ه وهو أحد المكاتب المنتشرة التي أقامتها حكومتنا الرشيدة حيث بلغ عدد المكاتب التي تقدم الخدمة للمستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي 76 مكتباً موزعة في جميع أنحاء المملكة للتسهيل على المواطنين في الوصول إلى مكاتب الضمان الاجتماعي.
ومكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة ظهران الجنوب يقع وسط المدينة وهو من المباني الحكومية, وتمتد خدماته لتشمل محافظة ظهران الجنوب والقرى والهجر التابعة لها, وكذلك للمستفيدين في مركز علب ومركز الحرجة ومركز الحمرة ومركز الفيض ومركز الخنقة حيث يخدم أكثر من 400 قرية ومدينة وهجرة.
كما يقوم المكتب بإرسال اللجان إلى مقار سكن المستفيدين لبحث حالاتهم واستكمال اجراءاتهم وكذلك الصرف لهم في مقارهم لتجنيبهم مشقة الذهاب إلى مقر المكتب حيث يحرص على ذلك المسؤولون في وكالة الضمان الاجتماعي وعلى رأسهم سعادة وكيل الوزارة لشؤون الضمان الاجتماعي الأستاذ/ عبدالله بن محمد البابطين.
وسوف نستعرض الآن بعض الأعمال التي يقدمها مكتب الضمان وكذلك المبالغ التي صرفها المكتب للعام المالي 1417/1418ه حيث بلغت جملة المبالغ المصروفة من قبل المكتب 265111287 ريالاً .
أولاً: فئة المعاشات:
وهذه الفئة تشمل فئات العجز الكلي من شيخوخة أو إصابة بعاهة دائمة تمنعه عن العمل وكذلك الأيتام بجميع أنواعهم والنساء اللاتي لا عائل لهن من أرامل ومطلقات وعوانس.
ثانياً: فئة المساعدات:
وفئة المساعدات تشتمل على عدد من الأنواع، من هذه المساعدات كمساعدات العجز الجزئي المؤقتة أو مساعدة أسر السجناء وكذلك المساعدات المتكررة والمقطوعة ومساعدات الطلبة البالغين ومساعدات الكوارث والمبالغ المصروفة على فئة المساعدات .
ثالثاً: مكافأة للعمد والمشائخ: ويصرف للمتعاونين مع الضمان الاجتماعي كالمشائخ والنواب والعمد مكافأة سنوية بواقع 1800 ريال لكل واحد وبلغت جملة المبالغ المصروفة لهم 91800 ريال .
الحالات الجديدة من المعاشات والمساعدات التي تتم الموافقة للصرف لهم خلال العام المالي 1417/1418ه.
والمكتب يستقبل جميع الحالات المتقدمة لخدمات الضمان الاجتماعي والمستحقة له على مدار العام ولجميع المدن والقرى والهجر التي تغطيها خدمات المكتب.
مشاركة المكتب في أعمال وكالة الوزارة للشؤون الاجتماعية:
يقوم المكتب بأعمال الشؤون الاجتماعية نظراً لعدم وجود فرع بالمنطقة لخدمة المستفيدين من وكالة الوزارة للشؤون الاجتماعية من معوقين ومشلولين وحضانة وطلب عربات متحركة.
حيث يقوم المكتب بالصرف للمعوقين والمشلولين والحضانة واستقبال الحالات الجديدة ورفعها لوكالة الشؤون الاجتماعية وقد بلغت المبالغ التي صرفها المكتب من حساب الشؤون الاجتماعية 1151000 ريال .
الدولة أيدها الله حرصت على راحة المواطنين وتوفير حياة كريمة من خلال خدمات الضمان الاجتماعي والشؤون الاجتماعية حيث تقوم بصرف مئات الملايين سنوياً من أجل المواطن.
كما نتقدم بالشكر والتقدير لمعالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية وكذلك سعادة وكيل الوزارة لشؤون الضمان الاجتماعي الأستاذ/ عبدالله بن محمد البابطين الذي يحرص على تذليل جميع المصاعب التي تواجهنا حتى نتمكن من تقديم أفضل الخدمات لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved