أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 20th April,2000العدد:10066الطبعة الأولىالخميس 15 ,محرم 1421

الريـاضيـة

في الساعة السابعة مساءً وعلى استاد الملك فهد الدولي
الزعيم يستهل مشواره القاري أمام سامسونج الكوري
جوبيلو حامل اللقب في مواجهة بيروزي الإيراني
* تتجه أنظار محبي كرة القدم الآسيوية نحو العاصمة السعودية الرياض وتحديداً الى درة الملاعب استاد الملك فهد الدولي حيث تنطلق اليوم منافسات البطولة الآسيوية التاسعة عشرة للأندية أبطال الدوري بدوريها ماقبل النهائي والنهائي والتي ستستمر حتى يوم بعد غدٍ السبت بمشاركة 4 من افضل وأعرق وأشهر الفرق الكروية في اكبر قارات العالم وهي: الهلال السعودي المستضيف وبطل فرق غرب آسيا ووصيفه بيروزي الإيراني بالإضافة الى جوبيليو ايوانا الياباني حامل اللقب وبطل فرق شرق آسيا ووصيفه سامسونج الكوري الجنوبي وستقام مساء اليوم الخميس مباراتي الدور ما قبل النهائي والتي على ضوئها ستتضح هوية الفريقين اللذين سيتأهلان الى المباراة النهائية يوم السبت لتحديد بطل آسيا وممثل أبطال الدوري في بطولة كأس السوبر 2000,, حيث يلتقي في المباراة الأولى الهلال وسامسونج فيما ستجمع المباراة الثانية فريقي جوبيليو وبيروزي, وبدون شك فإن جماهير الكرة في آسيا تنتظر من الفرق الأربعة تقديم مباراتين مثيرتين في كل شيء عطفاً على ماتملكه هذه الفرق من نجوم وعراقة وتاريخ وبطولات.
الهلال x سامسونج
مباراة من العيار الثقيل وصعبة على الفريقين ويصعب التكهن او التوقع بما ستؤول إليه نتيجتها عطفاً على المستويات الجيدة لهما ومايمتلكانه من نجوم وامكانات.
تقام هذه المباراة عند الساعة 7,00 مساء اليوم وهي الخطوة الأكثر أهمية في مشوار الفريق الهلالي السفير المعتمد للكرة السعودية وممثلها في البطولة إذ ان فوزه اذا ماتحقق بمشيئة الله سيجعله على بعد خطوة واحدة من ملامسة كأس الذهب كما هو الحال بالنسبة للفريق الكوري الذي يسعى للهدف ذاته.
يدخل الفريق الهلالي هذه المباراة وهو في قمة استعداده الفني والنفسي حيث يعيش افراده وسط معنويات عالية بعد ان تمكنوا قبل اسبوع واحد فقط من التأهل الى نهائي كأس سمو ولي العهد ثاني أكبر البطولات المحلية بعد ان حققوا قبلها بطولتي كأس الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله وكأس المؤسس يرحمه الله .
وبدون شك فإن الروح المعنوية العالية والدعم الجماهيري المتوقع سيكون لهما دور كبير في إبطال وتضعيف الدور الذي سيلعبه غياب عدد من أبرز نجوم الفريق لدواعي الاصابة.
فيما يدخل الفريق الكوري الجنوبي هذه المباراة بعد ان استعد لها جيداً وسط تكامل في صفوفه اذ جاء هذا الفريق بجميع عناصره بمن فيهم الدوليون والمحترفون الثلاثة الروماني او لاريو والروسي دينيس والأوكراني فيتالي.
الفريق الهلالي ومن خلال تدريباته الماضية أظهر نجومه عزمهم وتصميمهم الكبيرين على استعادة لقبهم الذي عجزوا عن استعادته في البطولة السابقة التي شهدت خروجهم من تصفياتها النهائية التي أقيمت في إمارة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة,, لكن هذا العزم والتصميم وان كان جاداً إلا انه سيصطدم بقوة وعنفوان الفريق الكوري الذي يمتاز بالسرعة الفائقة لجميع لاعبيه علاوة على التحدي المبكر الذي أطلقه الكوريون منذ مجيئهم الى الرياض يوم الخميس الماضي.
ومن المتوقع بل من المؤكد ان يرمي المدرب الروماني انجل يوردانيسكو بكل ثقله في هذه المباراة تحسباً لمنع حدوث أي مفاجأة من الفريق الكوري الذي نجح مدربه في فرض الغموض على الأسماء والطريقة التي سيلعب بها اليوم.
من جانبه سيعمد المدرب الكوري هوكيم الى مواجهة الهلال بالطريقة الشرق آسيوية المعروفة والتي تعتمد في الأساس على سرعة اللاعبين ولياقتهم العالية,, لذلك يجب على أفراد الفريق الهلالي التنبه لهذا الأمر جيدا مع محاولة عدم ترك الحرية للاعبي الفريق الكوري بالتنقل كما يشاؤون بدون مراقبة,, كما يجب على لاعبي خط الدفاع الهلالي وخصوصاً الظهيرين الدوخي ولطف عدم التقدم باستمرار إلا في حالة ان استدعى الامر ذلك لان ارتداد لاعبي سامسونج سريع بل وسريع جداً وهذا أمر قد يشكل خطورة بالغة على مرمى محمد الدعيع.
كما يجب ان يركز لاعبو خط الوسط على نقل الكرات بنجاح الى المهاجمين لان الكرات المقطوعة ستتسبب في إحداث انواع من الخطورة على الدفاع الهلالي.
باختصار شديد يتوقع كل المحللين والخبراء وحتى الجماهير ان يشاهدوا مباراة ممتعة وعامرة بالكفاح واللمحات الفنية الجيدة طوال دقائقها.
فهل يعلن نجوم الزعيم انهم زعماء بالفعل وينجحوا في نقل فريقهم كطرف أول في النهائي؟! أم يكون للسرعة الكورية رأي مخالف؟!
جوبيليو إيواتا بيروزي
نفس ماقيل عن مباراة الهلال وسامسونج من حيث القوة والأهمية ينطبق تماماً على هذه المباراة التي تدخل ضمن لقاءات العيار الثقيل حيث تجمع فريقين من أقوى وأعرق وأعتى فرق القارة قاطبة.
تقام هذه المباراة عند الساعة 9,30 ومن خلالها سيسعى فريق جوبيليو الى الفوز والتأهل طرفاً ثانياً للمباراة بحثاً عن المحافظة على لقبه من جهة وتأكيد قوته وقدومه للاحتكار الآسيوي من جهة ثانية, فيما يسعى الفريق الإيراني لتعويض اخفاقاته السابقة وإعلان قدومه للمنافسة على كأس البطولة بعد ان فقدها مرات عديدة, يدخل الفريق الياباني جوبيليو المباراة وسط استعداد جيد وتكامل في نجومه حيث احضر جميع نجومه الدوليين الحاليين والسابقين بالإضافة الى محترفه الروسي لادوشينكو, ويعتمد هذا الفريق في لعبه على السرعة والمهارة شأنه في ذلك شأن بقية فرق شرق القارة وان كان مدربه المقدوني هابوفسكي وحسب تصريحاته كان يركز طوال الأيام الماضية على تجهيز لاعبيه نفسياً أكثر من تجهيزهم فنياً.
أما الفريق الإيراني بيروزي فإنه يعتمد في طريقة لعبه على القوى الجسمانية التي يمتلكها أفراده بالاضافة الى لياقتهم العالية,, وسيسعى مدربه الوطني ناصر ابراهيمي الى التركيز على مراقبة الفريق الخصم مراقبة لصيقة كما يفعل في التدريبات الماضية لرغبته في عدم منح الفرصة لليابانيين بالاستحواذ على الكرة.
يبرز في الفريق الياباني عدد من اللاعبين أمثال حارس المرمى يوشي اوزاكي والمدافع فومي تاكي وإيهار اوسوزوكي والمحترف الروسي رادوشينكو.
فيما يبرز لدى الفريق الإيراني حارس مرماه احمد رضا عبد زادة ومحمد بيرواني وحميد استيلي واسماعيل حلالي ورضا شاهرودي وهذا كفيل بأن يقدم الفريقان مباراة ممتعة في كل شيء فلمن ستكون الكلمة؟! للسرعة اليابانية؟ أم للقوة والصلابة الإيرانية؟!.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved