أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 20th April,2000العدد:10066الطبعة الأولىالخميس 15 ,محرم 1421

محليــات

أبدى دعمه لحملة التوعية بأضرار التخلف والمتخلفين
الأمير مقرن يعرب عن أمله في تفعيل دور المرأة ومشاركتها في الأندية الأدبية
* المدينة المنورة مروان قصاص واس:
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة امس الاول الثلاثاء نشاطات الملتقى السادس عشر للاندية الادبية في المملكة الذي يستضيفه نادي المدينة المنورة الادبي تحت شعار نحو ثقافة لكل العصور وذلك بفندق دار الايمان انتركونتيننتال بالمدينة المنورة.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الملتقى مدير عام الادارة العامة للاندية الادبية عبدالله بن محمد الشهيل ورئيس نادي المدينة المنورة الادبي محمد هاشم رشيد وعدد من المسؤولين.
بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ثم ألقى رئيس نادي أبها الادبي محمد بن عبدالله الحميد كلمة قدم خلالها الشكر والتقدير لسمو الامير مقرن بن عبدالعزيز على رعايته لهذه المناسبة وللنادي الادبي بالمدينة المنورة على تنظيمه لها.
وأشار إلى ان نادي أبها الادبي نظم في العام الماضي الملتقى الخامس عشر الذي اصدر عددا من التوصيات نفذ الكثير منها والبقية في طور المتابعة.
ونوه الحميد بدعم الرئاسة العامة لرعاية الشباب للاندية الادبية ماديا ومعنويا منذ افتتاحها ونشأتها في عهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رحمه الله.
وقال : ان الخسارة الكبرى للاندية والثقافة كانت بفقد الامير الانسان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رحمه الله فكان العوض بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وقد تشرف رؤساء الاندية بلقاء سموه والسلام عليه وطمأنهم سموه بمستقبل الثقافة.
بعد ذلك القى رئيس نادي المدينة المنورة الادبي محمد هاشم رشيد كلمة رحب فيها بسمو الامير مقرن بن عبدالعزيز ونوه برعاية واهتمام سموه بنادي المدينة المنورة الادبي وبدعم سموه للحركة الثقافية والعلمية والفكرية والفنية بالمنطقة بصفة عامة.
وأشاد رئيس نادي المدينة المنورة الادبي بجهود صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه في تطوير مجالات الادب والثقافة ورعاية الشباب في بلادنا الغالية والعالم العربي.
اثر ذلك القى مدير عام الادارة العامة للاندية الادبية عبدالله بن محمد الشهيل كلمة استعرض فيها النهضة الشاملة التي شهدتها المدينة المنورة بقيادة حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
بعد ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز بتكريم عدد من ابناء المدينة المنورة من ائمة المسجد النبوي الشريف والعلماء والقراء والادباء والمثقفين والشعراء حيث تشرفوا بالسلام على سموه وتسلموا شهاداتهم التقديرية.
اثر ذلك تسلم سمو الامير مقرن بن عبدالعزيز هدية تذكارية بهذه المناسبة من رئيس نادي المدينة المنورة.
عقب ذلك ألقيت كلمة المكرمين القاها منصور بن صنيتان بن تنباك أعرب فيها عن شكره وتقديره لسمو امير منطقة المدينة المنورة على هذا التكريم مشيراً لى اهمية الكلمة الطيبة الصادقة وما يتحمله صاحبها من مسؤولية لما لها من تأثير وأهمية.
ثم ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة كلمة عبر فيها عن سعادته بالمشاركة في هذا الملتقى مثنيا على دور رجال الفكر والثقافة والادب في المجتمع والمحافظة على تراث هذا الوطن الغالي.
وتحدث سموه عن تفعيل دور المرأة ومشاركتها في الاندية الادبية من خلال افتتاح قسم خاص لها بالنادي خاصة وان لدينا العديد من المثقفات والمفكرات والاديبات والشاعرات المتميزات متمنيا سموه ان يشمل ذلك كافة الاندية الادبية في المملكة.
بعد ذلك شرف صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز حفل العشاء الذي اقيم بهذه المناسبة.
وحضر الحفل اصحاب الفضيلة والمعالي وعدد من المسؤولين وجمع من رجال الفكر والثقافة والادب.
وفي هذا الصدد قال رئيس نادي المدينة المنورة الادبي محمد بن هاشم رشيد ان افتتاح صاحب السمو امير منطقة المدينة المنورة لنشاطات الملتقى السادس عشر لرؤساء وممثلي الاندية الادبية يأتي مواكبة للحدث الثقافي الكبير الذي تعيشه بلادنا باختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية لعام 2000م.
ورأى رئيس نادي المدينة المنورة الادبي في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان الملتقى يكتسب اهمية خاصة لانه يشير إلى الترابط الوثيق بين ماضي هذه الامة وحاضرها وإلى عراقة الثقافة وأصالتها في تراثنا المجيد مما حمل النادي على ان يجعل شعار الملتقى نحو ثقافة لكل العصور مفيدا أن شعار نادي المدينة المنورة الادبي لهذا العام ولكل الاعوام بإذن الله هو خطوات متواصلة لغد أفضل .
ونوه رشيد باهتمام وتشجيع ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله وحرصه على ان يظل للمملكة دورها الثقافي الرائد الذي قامت ركائز هذه الدولة وقواعدها على اساسه على امتداد الزمن.
كما نوه بالمتابعة الواعية الحصيفة لتحقيق هذه الاهداف من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز مؤكدا أن كل هذه العوامل تجعل من هذه التظاهرة الثقافية الرائعة حلقة مضيئة في مسيرتها الثقافية المتوهجة.
من جانب آخر افتتح سمو الأمير مقرن مساء أمس الأول الثلاثاء فعاليات الاسبوع الارشادي والمهني الذي تنظمه الادارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة خلال الفترة من 13 19 من الشهر الجاري بمتوسطة القعقاع بن عمرو.
وقد بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آي من الذكر الكريم ثم القى مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة الاستاذ بهجت بن محمود جنيد كلمة رحب فيها بسمو الامير وشكره على رعاية هذا الحفل وقال: ان هذه المناسبة تأتي في إطار جهود الوزارة من خلال الاعداد وتنفيذ البرامج المهنية التي تعزز التوجه التنموي لخطط التنمية التي تتبناها الدولة لتأهيل وتوطين الشباب في مختلف المراحل التعليمية والفنية والعمرية، وشكر جنيد الجهات المشاركة.
بعد ذلك قص سموه الشريط ايذانا بافتتاح المعرض الذي اشتمل على مشاركات لعدد من الجهات التعليمية والفنية، والقطاعات الامنية، والصحية، واستمع سموه الى المزايا والفرص التدريبية ومستويات التأهيل التي تنفذها تلك الجهات، وفي نهاية الجولة ادلى سمو الامير مقرن بتصريح اكد فيه ان مثل هذه المعارض ذات رسالة جيدة في توجيه الطلاب نحو التخصصات والميادين الملائمة لتوجهاتهم وبما يتناسب مع قدراتهم وأكد ان هذه المعارض فرصة للاستزادة وستحظى ان شاء الله في المرحلة القادمة بمزيد من التطوير فكراً وأداء وهذا ما سيسعى إليه القائمون عليها.
بعد ذلك غادر سموه مقر الحفل مودعا بالحفاوة وقد حضر الحفل وكيل الامارة المكلف المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني، وقائد المنطقة العسكرية ومدير شرطة المنطقة وعدد من المسؤولين, وكان صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة قد استقبل مدير جوازات منطقة المدينة المنورة العميد حسني المحمدي الذي اطلع سمو الأمير مقرن على خطة الجوازات والفعاليات التي نظمتها ادارة الجوازات حول المتخلفين وبدء فعاليات الحملة الوطنية الاعلامية للتوعية بالاضرار الناجمة عن المتخلفين والمخالفين اليوم الخميس وتستمر حتى 30/3/1421ه لحث المتخلفين والمخالفين على الاستفادة من المهلة الاخيرة للمغادرة من تلقاء أنفسهم وتذكير المواطنين والمقيمين بعدم التعامل او التعاون مع المتخلفين او المخالفين سواء نقلهم او تشغيلهم او ايوائهم حتى لا يتعرضوا للعقوبات المشددة التي تشمل السجن والغرامة واغلاق الوحدات السكنية وكذلك التشهير في الصحف المحلية.
وقد أبدى سموه الكريم توجيهه ودعمه غير المحدود لانجاح هذه الحملة الوطنية الاعلامية والتعاون مع الجوازات في تحقيق الهدف المنشود وأكد على اهمية التوعية وتفعيل دور الجهات الحكومية للاسهام في المحافظة على امن وسلامة الوطن والمواطن والمقيم,
وقد تفضل سموه حفظه الله بتوجيه كافة الادارات الحكومية ذات العلاقة بالتعاون مع الجوازات في هذه الحملة وتفعيل دورها الاعلامي لتحقيق الهدف المنشود, وقد تقدم مدير الجوازات باسمه ونيابة عن منسوبي الجوازات بالمنطقة بالشكر والتقدير والعرفان لسموه بالدعم غير المحدود والتوجيه المستمر الذي تحظى به جوازات منطقة المدينة من سموه الكريم ومتابعته حفظه الله في كل ما يقدم للمواطن والمقيم من خدمات وتوجيهه الدائم ومتابعته بتسهيل وتيسير امور المواطنين والمقيمين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved