أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 20th April,2000العدد:10066الطبعة الأولىالخميس 15 ,محرم 1421

الاولــى

سماحة مفتي عام المملكة لالجزيرة :
إقامة الحدود الشرعية سبب أمان أي مجتمع
* * كتب فهد البكران:
أكد سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ أن شريعة الله سبحانه وتعالى كلها عدل وإنصاف كما قال سبحانه عز وجل وتمت كلمة ربك صدقاً وعدلاً لا مبدل لكلماته وهو السميع العليم مبيناً ان حدود الله إذ تقام فيها رحمة للمجرم لأن هذا الحد يخفف عنه إثم الجريمة، وإذا اقترن ذلك مع توبة نصوح نفع الله بذلك، مضيفاً ان في ذلك أيضاً رحمة للمجتمع بتحصينه من الرذائل، والحيلولة بينه وبين الوقوع في هذه المنكرات، حيث ينعم المجتمع والأمة بالأمن والاطمئنان والاستقرار.
جاء ذلك في تصريح لسماحته خص به الجزيرة رداً على ادعاءات منظمة حقوق الانسان تجاه المملكة.
وأوضح سماحته ان قطع يد السارق سبب لحفظ أموال الناس، وقتل القاتل سبب في حفظ النفوس، وجلد الزاني سبب في حفظ الأعراض والأنساب، وجلد شارب الخمر سبب لحفظ عقول البشر بإذن الله تعالى.
وعاد وأكد سماحته ان اقامة الحدود الشرعية سبب أمن أي مجتمع تقام فيه، ولهذا فلما كانت بلادنا تحكم الشريعة وتقيم حدود الله نسأل الله لها مزيداً من التوفيق فإنها بحمد الله تعيش في أمن واستقرار لا مثيل له بين دول العالم.
وشكك سماحة المفتي العام للمملكة في ادعاءات المنادين بحقوق الانسان قائلاً: إن قصدهم ليس الإنسان نفسه، ولكنهم يطعنون في الشريعة ويحاولون أن يحطوا من قدرها، مشيراً إلى أن تلك الجهات لمّا رأوا هذه البلاد وما فيها من خير وأمن واطمئنان وطمأنينة وتنفيذ لحدود الله غاضهم ذلك وقالوا ما قالوا من حقوق الإنسان.
واختتم سماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ تصريحه بالتأكيد على أن الاسلام هو الذي احترم حقوق الإنسان على الحقيقة، أما القوانين الوضعية الظالمة فلا تعرف للإنسانية حق.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved