أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 20th April,2000العدد:10066الطبعة الأولىالخميس 15 ,محرم 1421

الاولــى

مساء بعد غدٍ بمركز معارض الرياض
الأمير سلمان يرعى حفل افتتاح معرض الطفل الثقافي الأول
* * الرياض واس:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمشيئة الله تعالى مساء بعد غد السبت حفل افتتاح معرض الطفل الثقافي الأول الذي تنظمه وزارة المعارف بمركز معارض الرياض.
صرح بذلك معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد لوكالة الأنباء السعودية الذي عبر بهذه المناسبة عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على رعايته للمعرض.
ووصف معاليه المعرض بأنه الحدث الثقافي الأول من نوعه على مستوى المملكة مشيراً إلى أن المعرض يأتي مساهمة من وزارة المعارف في التنمية الثقافية بالمملكة وتأكيداً لأهمية مرحلة الطفولة من عمر الانسان التي يبنى عليها مستقبل الأمم.
وأفاد معالي وزير المعارف أن المعرض يشتمل على معروضات متنوعة خاصة بالطفل منها المطبوعة على وسائط ورقية والمنتج على وسائط غير ورقية مثل أشرطة الكاسيت والفيديو والأقراص المليزرة وشبكة الانترنت كما يشتمل على بعض تجهيزات الوسائل التعليمية ووسائط الترفيه والتثقيف بالحاسب الآلي وبعض الألعاب التثقيفية.
وأشار معالي الدكتور الرشيد إلى أنه سيصاحب المعرض نشاطات مختلفة على مدى الأيام العشرة مثل المسرحيات الهادفة والمسابقات الثقافية وعرض المبتكرات العلمية والعروض الاجتماعية والرياضية والكشفية وتقام على هامش المعرض مساء يوم الأحد 18 محرم 1421ه ندوة ثقافة الطفل يشارك فيها مجموعة من المتخصصين والمهتمين بهذا الجانب.
وفي هذا الصدد نوه وكيل وزارة المعارف للشؤون الثقافية ورئيس الهيئة المشرفة على المعرض الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الشدي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حفل افتتاح معرض الطفل الثقافي الأول معتبراً ذلك تجسيداً لاهتمامات سموه بالثقافة بشكل عام وثقافة الطفل بشكل خاص.
وقال الدكتور الشدي في لقاء صحفي عقده بهذه المناسبة ان الهدف من اقامة المعرض هو تفعيل النشاطات التعليمية والتثقيفية للأطفال اضافة إلى تشجيع الكتاب ودور النشر المحلية على العناية بأداب الأطفال والتعريف بأحدث التقنيات الجديدة في مجال تعليم وتثقيف الأطفال واتاحة الفرصة لزوار المعرض بالتعرف على مجموعة كبيرة من مصادر ثقافة الطفل تحت سقف واحد.
وأبدى وكيل وزارة المعارف للشؤون الثقافية حرص وزارة المعارف أن يكون المعرض مشتملاً على عرض عدد من الوسائل غير التقليدية التي تساعد بشكل كبير على زيادة ثقافة الطفل إضافة إلى بعض الندوات العلمية والمسابقات الثقافية.
وأفاد الشدي ان المعرض يستمر لمدة عشرة أيام من أجل اتاحة الفرصة لأكثر عدد من الزائرين له وانه سيقام كل سنتين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved