أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 20th April,2000العدد:10066الطبعة الأولىالخميس 15 ,محرم 1421

فن

رئيس قسم المسرح بجمعية الأحساء
انطلاقة المهرجان المسرحي لأندية الأحساء قريباً!!
* الاحساء عبدالله الملحم:
كشف الفنان المسرحي علي عبدالرحمن الغوينم رئيس القسم المسرحي بفرع جمعية الثقافة والفنون بالاحساء عن اعتزام القسم تنظيم العديد من الفعاليات المسرحية خلال الموسم الحالي.
المهرجان المسرحي
واوضح ابو عبدالرحمن بان القسم المسرحي يعكف هذه الايام للترتيب والاعداد لانطلاقة المهرجان المسرحي من خلال دعوة اندية الاحساء للمشاركة في هذا المهرجان والذي يقام لاول مرة الى جانب دعوة كلية اعداد المعلمين للمشاركة.
ترحيب جماعي
وابدى الاستاذ الغوينم سعادته للتجاوب الذي ابدته العديد من اندية الاحساء للمشاركة في فعاليات المهرجان المسرحي بمباركة من القسم الثقافي بالمكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالاحساء.
العروض على مسرح الجمعية
واضاف رئيس القسم المسرحي بجمعية الاحساء بانه سيتم عرض مسرحي واحد لكل ناد وذلك على خشبة مسرح فرع الجمعية في مدينة الهفوف في تظاهرة مسرحية تهدف من ورائها جمعية الاحساء الى استقطاب الكفاءات المسرحية الشابة الى جانب صقل مهاراتهم في مختلف الفنون المسرحية وصولا لدعم القاعدة المسرحية في الاحساء.
لجان متعددة
واستطرد ابوعبدالرحمن في حديثه القصير قائلا: بانه تم عقد اجتماع مبدئي للجنة المكلفة والمشرفة على اعمال المهرجان.
وسيتم في الاجتماع القادم وخلال الايام القليلة القادمة تسمية اللجان العاملة لهذا المهرجان كما تقرر تقديم العديد من الجوائز التقديرية والتشجيعية للبارزين من خلال هذا المهرجان حيث ستقدم عدة كؤوس لافضل نص مسرحي وكذلك لاحسن عرض مسرحي وكأس لافضل ممثل ومخرج ومؤلف ومهندس ديكور.
كما ستكون هناك لجنة تقتصر مهمتها بتحكيم العروض المسرحية المقدمة وسوف يشارك في هذه اللجنة ابرز العاملين في المجال المسرحي.
وتقرر استضافة احد نجوم المسرح المخضرمين على مستوى المملكة لحضور الحفل الختامي لهذا المهرجان.
نشاطنا مستمر
وعاد الفنان الغوينم ليؤكد ديناميكية القسم المسرحي بفرع جمعية الاحساء حيث قام خلال هذا العام بتنظيم خمسة عروض مسرحية الى جانب استضافة مسرحية حرك تبلش من تقديم فرع الجمعية بالدمام.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved