أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 20th April,2000العدد:10066الطبعة الأولىالخميس 15 ,محرم 1421

الاقتصادية

بتكلفة 50 مليون دولار
الأمير الوليد بن طلال يشارك في مشروع لإقامة فندق على البحر الميت
* عمان ا ف ب :
اتفق صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال وشركة زارا للاستثمار، وهي شركة ذات رؤوس اموال خاصة اردنية وعربية، على اقامة فندق سياحي من الدرجة الاولى هذا العام على الشاطئ الشرقي الاردني للبحر الميت، وفقا لما افاد مسؤول كبير بالشركة امس الاربعاء لفرانس برس.
وصرح مدير عام زارا، صالح الرفاعي، لوكالة فرانس برس ان الطرفين اسسا لهذا الغرض شركة مشتركة اطلق عليها الشركة السعودية الاردنية المتحدة للفنادق والسياحة من اجل اقامة المشروع الذي سيتكلف 50 مليون دولار يتحمل الامير الوليد بن طلال 60% منها في حين تتكفل شركة زارا بالباقي .
واضاف ان المشروع يهدف الى بناء منتجع سياحي يضم 300 غرفة بالاضافة الى العديد من المرافق الاخرى على قطعتي ارض متجاورتين يبلغ اجمالي مساحتيهما 87 دونما تمتلك احداهما الشركة في حين يحوز الامير الوليد الاخرى.
وحسب المصدر نفسه، فانه بعد الانتهاء من الدراسات الخاصة بالمشروع في غضون اربعة اشهر سيبدأ تنفيذه مما سيساهم في خدمة حركة السياحة في المملكة التي تعد من اهم مصادر الدخل من العملات الاجنبية, ويوجد حتى الان ثلاثة فنادق كبرى على الشاطئ الشرقي للبحر الميت.
وتعتبر شركة زارا التي يبلغ رأسمالها 175 مليون دولار من ابرز الشركات الاردنية العاملة في مجال الاستثمار السياحي وتمتلك او تدير سلسلة من الفنادق العالمية في المملكة خاصة في عمان والعقبة على البحر الاحمر وفي منطقة البترا الاثرية.
وتصنف الصحف المتخصصة في الولايات المتحدة الامير الوليد 43 عاما ، في المرتبة العاشرة على لائحة اغنى عشرة رجال اعمال في العالم وتقدر ثروته بحوالي 17 مليار دولار.
ويملك الامير السعودي حصصا وأسهما في حوالي خمسين شركة في العالم من كوريا الجنوبية الى الولايات المتحدة مرورا بأوروبا والدول العربية والافريقية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved