أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 20th April,2000العدد:10066الطبعة الأولىالخميس 15 ,محرم 1421

المجتمـع

إصدارات
فرع الزراعة بحفر الباطن يصدر تقريره السنوي
* حفر الباطن محمد الدخيل :
أصدر فرع وزارة الزراعة والمياه بمحافظة حفر الباطن تقريره السنوي الاحصائي عن انشطة الفرع والتي قام بتنفيذها خلال العام 1419ه وذلك من خلال جميع الاقسام الموجودة.
واوضح مدير الفرع الاستاذ سليمان بن حميدان العبدالكريم بأن الخدمات التي يقدمها الفرع تغطي منطقة رعوية مساحتها تصل الى حوالي 000,90 كيلومتر مربع بها خمسون قرية وهجرة ومركز بلدية ومورد مياه مشيرا الى انه يتواجد في هذه المنطقة اكثر من مليوني رأس من الاغنام على مدار العام حيث ان المحافظة تعبر ميناء بريا بالنسبة لا ستيراد الماشية والتي تردها من الدول المجاورة كالشام وتركيا.
زاضاف العبدالكريم بأن القسم البيطري يقدم العديد من الخدمات البيطرية لمربي الماشية حيث بلغ اجمالي ما قدمه في عام 1419ه معالجة 275645 رأسا من الحيوانات المختلفة.
واشار العبدالكريم بأن قسم المياه يشرف على اعمال مقاولي الصيانة والتشغيل بحفر الباطن والقيصومة والقرى والهجر وموارد البادية حيث بلغ عدد الابار 42 بئرا ارتوازية كما يشرف على خدمات السقاية عن طريق الصهاريج والتي يصل عددها الى 577 ردا شهريا، مضيفا ان الفرع يقوم من خلال قسم وقاية المزروعات برش مزارع المحافظة ضد الافات الحشرية وكذلك اقامة الحقول الارشادية الصيفية والشتوية بالمزارع كما ان هناك اعمال توعية مستمرة للمزارعين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved