أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th April,2000العدد:10065الطبعة الأولىالاربعاء 14 ,محرم 1421

العالم اليوم

تعهدت بحماية مواطنيها من تهديداتهم
واشنطن رفضت مطالب ثوار مسلمين في الفلبين بالإفراج عن ثلاثة معتقلين لديها
* مانيلا رويترز :
رفضت الولايات المتحدة امس الثلاثاء مطالب ثوار مسلمين في الفلبين بالافراج عن ثلاثة من الاسلاميين المعتقلين في السجون الامريكية وتعهدت بحماية مواطنيها بعد ان هدد الثوار باستهدافهم.
واصدرت السفارة الامريكية في العاصمة مانيلا بيانا جاء فيه الولايات المتحدة لا ترضخ للتهديدات ولا تستجيب لمطالب من وصفتهم بالارهابيين,اطلعنا على تقارير عن مطالب الجماعة الارهابية هذه ونتعامل مع التهديدات الموجهة للمواطنين الامريكيين بجدية .
ونصح البيان الامريكيين بالابتعاد عن جزيرة باسيلان معقل الثوار وتوخي الحذر واستطرد قائلاالولايات المتحدة ستعمل على حماية مواطنيها .
واصدرت جماعة ابو سياف الاصولية التي تحتجز 29 فلبينيا رهائن معظمهم من طلبة المدارس في جزيرة باسيلان الواقعة على بعد 900 كيلو متر جنوبي العاصمة مانيلا بيانا اول امس الاثنين هددت فيه بخطف وقتل الرعايا الامريكيين,وجماعة ابو سياف هي إحدى جماعتين تقاتلان في جنوب الفلبين من اجل إقامة دولة اسلامية في جنوب البلاد التي تقطنها اغلبية مسيحية.
ومطلب الافراج عن مسلمين معتقلين في الولايات المتحدة هو من بين خمسة مطالب لجماعة ابو سياف في مقابل اطلاق سراح الرهائن الذين خطفوا الشهر الماضي من مدرستين ثانويتين في باسيلان,وهدد الثوار بخطف وقتل الامريكيين بعد ان رفض الرئيس الفلبيني جوزيف استرادا الاستجابة الى مطالبهم وهدد بتدخل الجيش,ويعيش نحو مئة الف امريكي في الفلبين.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved