أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th April,2000العدد:10065الطبعة الأولىالاربعاء 14 ,محرم 1421

محليــات

د, وفاء فراش: تبرع سموها امتداد لمكارم ولاة الأمر
حرم خادم الحرمين افتتحت قاعة الجوهرة بجامعة أم القرى
* الرياض سامية محمد العباسي:
افتتحت الأميرة الجوهرة البراهيم حرم خادم الحرمين الشريفين قاعة الجوهرة بجامعة أم القرى التي تبرعت سموها بانشائها بقيمة 20 مليون ريال وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة عطرة من آيات الله البينات,, بعدها القيت كلمة ترحيبية ثم ألقت أ,د, وفاء معتوق فراش,, عميدة الدراسات الجامعية بقسم الطالبات بجامعة أم القرى بمكة المكرمة كلمة حيت فيها سمو الأميرة الجوهرة البراهيم والحاضرات في معية سموها وجميع الحاضرات ثم قالت: من واقع احساسي كمواطنة سعودية وكمسؤولة عن عمادة الدراسات الجامعية للطالبات بجامعة ام القرى وقربي منها في كل ما يتعلق بها جملة وتفصيلا يجعلني أزهو وأفتخر بالاهتمام الشامل الذي تلقاه المرأة في بلادنا الحبيبة من ولاة الامر.
وأكدت د, فراش في كلمتها على ان مبلغ ال20 مليون ريال المكرمة التي أهدتها الأميرة الجوهرة لأم القرى يأتي ضمن سلسلة المكرمات والايادي البيضاء لولاة الامر على هذه الجامعة يسجلها التاريخ حقائق راسخة تدعم مسيرة التعليم في وطننا.
ورفعت شكرها لسمو الأميرة الجوهرة حرم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز.
وعن الطالبات القت الطالبة نسرين عمر البنيان الطالبة بكلية العلوم التطبيقية كلمة نيابة عن طالبات جامعة أم القرى,, رحبت فيها بسمو الاميرة الجوهرة البراهيم حرم خادم الحرمين الشريفين وقالت اليوم يوم الشكر والعرفان بالجميل وتقدير اهل الفضل يوجب الاعتراف بفضلهم والاشادة بجميل صنيعهم.
وأضافت قائلة ان تشريف سمو الاميرة الجوهرة حرم خام الحرمين الشريفين للحفل وانجازات سموها لجامعتنا لهو نعمة مشكورة ومثال يحتذى ودليل همة عالية تقصر دونها الصعاب.
ثم قدمت بعض الطالبات اوبريتاً بعنوان صوت التاريخ تحدثن فيه عن الانجازات العظيمة للدولة وقيادتها المخلصة.
وقد ألقت د, شادية حسن زيني وكيلة العميدة لشؤون الاسكان والتغذية وعضو هيئة التدريس بكلية اللغة العربية قسم الادب كلمة بهذه المناسبة أثنت فيها على الدور الكبير الذي تقوم به سمو الاميرة الجوهرة بنت إبراهيم البراهيم,, حرم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز لرقي التعليم وتطوره والدعم المستمر له.
واختتمت د, شادية زيني كلمتها بتوجيه خالص الشكر لله عز وجل على ما نحن فيه من نعم ثم دعت الله العلي القدير ان يحفظ لهذه الدولة الكريمة عزها ومجدها وسؤددها.
جوهرة الجامعة إنجاز لا إعجاز
كما كان لاعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الانجليزية هذه الكلمة التي جاء فيها لم تترك حكومة خادم الحرمين الشريفين الفرصة للتخلف في اي مجال من مجالات التطور والتقدم والدفع بعجلته حتى يبلغ أجمل وأغلى صورة من صور وحضارة القرن الواحد والعشرين, ومن ضمن اهتماماتها تعليم المرأة وعدم تركها متخلفة عن بقية اخواتها في العالم العربي والاسلامي فتعليم المرأة في المملكة العربية السعودية قطع شوطا بعيدا في ايام قليلة مقارنة بمن حولها من الدول وحتى بعض الدول المتقدمة فالمرأة السعودية اصبحت تعمل في جميع المجالات تقريبا وخاصة في حدود ما وضعتها الشريعة السمحاء.
بعد ذلك القت الدكتورة هيفاء عثمان فدا نائبة عميدة الدراسات الجامعية للطالبات كلمة جاء فيها: ان عمادة الدراسات الجامعية للطالبات بجامعة أم القرى أشد ما تكون تألقا هذا اليوم الذي يشع بالنبض والحيوية فها هي جامعة أم القرى تعيش فرحة افتتاح قاعة الجوهرة المتزامنة مع فعاليات اختيار الرياض عاصمة الثقافة العربية لعام 2000م وان المرء ليرقب وبسعادة غامرة ارتفاع البناء هنا وهناك والتي هي باقية على مر الاجيال خير شاهد على تطور الاداء في قسم الطالبات خصوصا بفضل الله ثم بفضل حكومة والدنا خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الذي تبرع بقصر الضيافة.
ثم ألقت الطالبة عفاف راشد من قسم الخدمة الاجتماعية كلمة نيابة عن الطالبات قالت فيها تأتي رعاية سمو الاميرة الجوهرة لتدشين صالة الجوهرة بجامعة ام القرى تأكيدا على مدى الرعاية التي تقدمها حكومتنا الرشيدة للالتقاء بمستوى التعليم العالي في المملكة.
وواصلت ان المكرمات الملكية قد توالت على جامعاتنا سواء كان قصر الضيافة او قصر الأمير نايف أو الجسر الذي ربط بين مبنى الجامعة وقصر الضيافة وايضا قاعة الجوهرة كل هذا يدل على ان بلادنا تنعم بقيادة واعية بأهمية التعليم.
واختتمت قائلة: انني باسم طالبات الجامعة اتقدم بالشكر والعرفان إلى حكومتنا الرشيدة التي وفرت جميع السبل امام ابنائها لمواصلة التعليم الجامعي ونتقدم بالشكر والعرفان إلى صاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت إبراهيم البراهيم,, حرم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز على تشريفها الحفل ودعمها المستمر للجامعة ونتمنى المزيد من التقدم والارتقاء بجامعة أم القرى.


أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved