أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th April,2000العدد:10065الطبعة الأولىالاربعاء 14 ,محرم 1421

محليــات

استقبل السفير الفلبيني
أمير منطقة القصيم يترأس اجتماع الجمعية العمومية لجمعية البر الخيرية ببريدة
*بريدة بندر الرشودي:
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم، رئيس مجلس ادارة جمعية البر الخيرية مساء أمس الأول الاثنين اجتماع الجمعية العمومية العادية لجمعية البر الخيرية ببريدة للعام الحالي 1419/1420ه، وذلك بقاعة الاجتماعات بمركز الملك خالد الحضاري ببريدة، بحضور نائب رئيس الجمعية وأعضاء مجلس الجمعية وأعضاء مجلس الادارة، ومندوب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الأستاذ عبدالعزيز الدباسي.
وقد بدأ الاجتماع بآي من الذكر الحكيم ثم القى نائب رئيس الجمعية ورئيس محاكم القصيم الشيخ منصور بن مسفر الجوفان، كلمة مجلس الادارة رحب في بدايتها بسمو أمير القصيم وقدم شرحا موجزا لمنجزات الجمعية التي أسست قبل 22 عاما، داعيا المحسنين وأهل البر الى مواصلة الدعم للجمعية.
بعدها القى الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن صالح الشاوي عضو هيئة التدريس بفرع جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية بالقصيم كلمة الأهالي أشار فيها الى أهمية العمل الخيري الذي يمثل التكافل المتميز الذي دعا له ديننا الحنيف، مؤكدا ارتياح الجميع لما قدمته الجمعية برئاسة سمو أمير المنطقة وأعضاء الجمعية، وتنوع خدماتها التي خرجت من المفهوم الضيق الى أوسع أعمال الخير، متطرقا لخطوات الجمعية في دعم وانشاء فروع للجمعية والذي واكب التطور السكاني للمنطقة.
ثم استعرض الأستاذ صالح بن حمود الغدير مدير عام الجمعية التقرير المالي والاداري حيث أوضح أن الايرادات بلغت أكثر من ثمانية عشر مليونا وخمسمائة ألف ريال، في حين بلغت المصروفات ستة عشر مليونا وواحد وأربعين ألف ريال، وبلغت المساعدات النقدية 12,238,19 ريال واستفاد منها 167,84 أسرة، وصرف على البرامج والخدمات 4,147,20 ريال موضحا انه تم افتتاح فروع للجمعية منها المستودع الخيري جنوب بريدة والمجمع الخيري شمال بريدة ومكتب الجمعية بالربيعة.
ثم تم مناقشة بنود الجمعية حيث اجاب المكتب المحاسبي عن استفسارات الحضور, ايضا شارك سمو أمير القصيم رئيس مجلس الجمعية بالاجابة على بعض التساؤلات ومقدما اطروحات مهمة لبعض التنازلات.
ثم تم الاطلاع على الحسابات الختامية وابراز الذمة بعدها نوقشت ميزانية العام الماضي والقادم 1420/1421ه والموافقة على مكتب المحاسبين القانونيين لمراجعة حسابات الجمعية للعام المالي 1420/1421ه الموافقة على فتح مكتبة خيرية.
بعد ذلك قام سمو أمير منطقة القصيم بجولة في معرض جناح المجتمع الخيري اطلع خلالها على أعمال ونشاطات وانجازات المجمع.
ثم القى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز كلمة حمد الله فيها على أن من على هذه البلاد بنعمة الاسلام وخدمة الاسلام والمسلمين في كل مكان.
ونوه سموه بالرعاية والاهتمام التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله للجمعيات الخيرية في مختلف مناطق المملكة ومساعدة المسلمين في كل مكان.
وأعرب سموه عن شكره وتقديره لجميع القائمين على نشاطات الجمعية بالمنطقة على ما يبذلونه من أعمال خيرية متمنيا سموه لهم التوفيق والسداد.
كما استقبل سموه في اليوم نفسه بمقر ديوان الامارة بمدينة بريدة سفير دولة الفلبين لدى المملكة رفائيل آي الذي يزور منطقة القصيم حاليا ودار البحث حول عدد من الأمور المتعلقة بالعلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين.
وقد حضر اللقاء عزالدين حمدي ناجو نائب القنصل الفلبيني بالمملكة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved