أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th April,2000العدد:10065الطبعة الأولىالاربعاء 14 ,محرم 1421

فن

العالم فن x فن
صيف الفوضى في برلين
يقام في بيت الثقافة في مدينة ميونيخ الالمانية قريبا معرض يضم مجموعة من الاعمال الثقافية والادبية للشاعر والكاتب الالماني هانز مانيوس انزنسبرجر.
يضم المعرض مجموعة من مؤلفات مانيوس الشعرية والادبية وعددا من المقالات التي اشتهر بكتابتها.
وهانز مانيوس انزنسبرجر ولد في عام 1929 ومن اشهر قصائده الشعرية الدفاع ضد الذئاب كما ألّف عددا من المقالات ومن اشهر رواياته صيف الفوضى.
***
الحياة الثقافية في فرنسا
ظهر في الاسواق الفرنسية مؤخرا كتاب بعنوان (الثقافة والاحصائيات) من تأليف جانين كاردونا, ويتناول هذا الكتاب دراسة للحياة الثقافية في فرنسا من جوانبها المختلفة الادب والمسرح والسينما والموسيقى واشهر الفنانين في هذا المجال والمختصين في هذه المجالات, كما يتضمن الكتاب مجموعة من الاحصائيات المقارنة التي تعبر عن التطور الثقافي في فرنسا.
***
الإرادة في سينما
يعود المخرج والممثل السينمائي الامريكي الشهير وارن بيتي البالغ 62 عاما الى الساحة الفنية مرة اخرى بفيلمه الجديد الذي يعرض حاليا في العاصمة الامريكية بعنوان (الارادة) والذي تلعب بطولته الممثلة هاك بيري واوليفرا بلات,وتدور احداث الفيلم حول الانتخابات التشريعية الامريكية التي جرت في عام 1998 لتلقي الضوء على الفساد المتفشي الحياة السياسية الامريكية من خلال البطل السيناتور الديمقراطي الذي يرشح نفسه في الانتخابات ويشعر بعد الانتخابات انه خان مبادئه المثالية التي كان يتبعها منذ شبابه,, فقد ترك نفسه يخضع للاغراءات من حوله لذلك قرر ان يضع نهاية لحياته.
ووارن بيتي ممثل ومخرج سينمائي امريكي ولد في عام 1938.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved