أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 19th April,2000العدد:10065الطبعة الأولىالاربعاء 14 ,محرم 1421

الاقتصادية

الأمير طلال بن عبدالعزيز يزور البنك الإسلامي للتنمية
الأمير طلال أثناء الزيارة ** تصوير أحمد قيزان
* جدة علي أحمد الزهراني:
قام صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الانمائية، صباح أمس الثلاثاء بزيارة لمقر البنك الإسلامي للتنمية في جدة، حيث كان في استقبال سموه الكريم معالي الدكتور أحمد محمد علي، رئيس البنك وعدد من كبار المسؤولين.
وفي بداية اللقاء رحب رئيس البنك بسمو الأمير الضيف وأثنى على جهود سموه في خدمة برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الانمائية وعبر عن تقديره للدور الذي يقوم به البرنامج في مساعدة الدول المحتاجة في كافة انحاء العالم.
وأعرب عن سعادته بتعزيز علاقات تعاون البنك مع البرنامج، ومن ثم شاهد سموه عرضاً مرئياً بقاعة المحاضرات تضمن شرحاً لأهم أهداف وأنشطة البنك وانجازاته ومراحل تطوره على مدى ربع قرن.
وقام بعد ذلك صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز ومعالي الدكتور أحمد محمد علي رئيس البنك الإسلامي للتنمية، بتوقيع مذكرة تفاهم لتنظيم ووضع أسس للتعاون بين برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الانمائية والبنك الإسلامي للتنمية بهدف المساهمة في تحقيق التنمية البشرية، وبصفة خاصة فيما يتصل بالنساء والأطفال في مجالات الصحة والتدريب ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تهدف لمكافحة الفقر والحد من آثاره، وسيكون بالامكان بموجب مذكرة التفاهم هذه التعرف على المشاريع الانمائية التي تهم الطرفين، وخاصة في مجالات التنمية البشرية والتدريب المهني والمحافظة على البيئة، كما ستسهل المذكرة اجراءات التحويل المشترك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الحجم ذات الجدوى الفنية والاقتصادية التي تهدف لازالة الفقر ورفع المستوى الاجتماعي والاقتصادي واعداد وتقييم المشروعات المشتركة وتنظيم الندوات العلمية وورش العمل والدورات التدريبية وتنسيق النشاطات الاحصائية وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال الاهتمام المشترك.
وعقد بعد ذلك كل من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز ومعالي الدكتور أحمد محمد علي مؤتمراً صحفياً اجابا خلاله على اسئلة مندوبي الصحف ووكالات الأنباء.
وقد عبر صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز عن اعجابه بالبنك وما حققه من انجازات عديدة وتقدير سموه للدور الهام الذي يقوم به البنك فيما يتعلق بدعمه لجهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول الاعضاء والمجتمعات الاسلامية في الدول غير الأعضاء، وأثنى سموه بشكل خاص على انشاء المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص مؤكداً في ذات الوقت على الأهمية البالغة لقيام مؤسسات القطاع الخاص والهيئات والمنظمات الخيرية في الدول الاسلامية بالمساهمة في دعم جهود التنمية.
كما أكد سموه على ضرورة المحافظة على مصادر المياه وأعرب عن تأييده لفكرة انشاء وزارة خاصة في المملكة العربية السعودية، واشار كذلك الى أن الجامعة المفتوحة ستبدأ نشاطها بإذن الله مع بداية العام الميلادي القادم 2001م.
وعبر رئيس البنك بهذه المناسبة عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الانمائية وأوضح في هذا الصدد ان التعاون قائم بين البنك والبرنامج وان هذه المذكرة انما جاءت لتعزيز هذا التعاون وتوثيقه بما يخدم تطلعات وآمال الطرفين.
كما نوه رئيس البنك بجهود صاحب السمو الملكي الأمير طلال المميزة من خلال رئاسته لبرنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الانمائية، واشاد معاليه بجهود البرنامج لخدمة قضايا التنمية والتخفيف من معاناة الفئات الأكثر احتياجاً في الدول النامية خاصة النساء والأطفال.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved