أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th April,2000العدد:10063الطبعة الأولىالأثنين 12 ,محرم 1421

منوعـات

يزور خلالها مخيمات اللاجئين الصوماليين في عدن وأبين
عادل إمام يبدأ أول مهمة إنسانية في اليمن
* عدن رويترز
بدأ نجم الكوميديا المصري الشهير عادل امام اول مهمة انسانية ضمن عمل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة.
واختير عادل امام لهذا العمل ضمن فنانين عرب مشهورين لمهام في القضايا الانسانية الملحة.
وتوجه عادل امام فور وصوله مطار عدن صباح السبت الماضي لزيارة اكبر مخيم يضم آلاف اللاجئين الصوماليين في محافظة ابين على عبد نحو 70 كيلومترا شرقي عدن.
وصرح إمام الذي استقبله بحفاوة المسؤولون الحكوميون ومسؤولون في الامم المتحدة للصحفيين انه سعيد بأن يزور مدينة عدن في مهمته الانسانية وسعيد لاختياره في هذا المنصب الشرفي.
وقال انه سيزور مخيمات اللاجئين في عدن وابين للاطلاع عن كثب على أوضاع ومشاكل اللاجئين في اليمن الذي يستضيف اعدادا كبيرة منهم على اراضيه.
وأضاف انه سيعمل على مخاطبة الدول المانحة لمساعدة الحكومة اليمنية والتخفيف عنها في تحمل هؤلاء اللاجئين بحيث تتاح لهم كل الامكانات اللازمة التي تتيح لهم ان يعيشوا حياة طيبة او يعودوا الى بلادهم.
ووفق احصاءات مكتب المفوضية يبلغ عدد اللاجئين المسجلين رسميا 50 ألف لاجىء، لكن المسؤولين اليمنيين يقولون ان هذا الرقم لا يمثل العدد الحقيقي للاجئين الصوماليين غير المسجلين في البلاد ويقدر عددهم بأكثر من 100 ألف لاجىء.
وكان هؤلاء اللاجئون قد نزحوا ابتداءً من مطلع التسعينات بسبب الحروب الاهلية والصراعات القبلية التي اندلعت في الصومال عقب الاطاحة بالرئيس الصومالي محمد سياد بري إذ اضطر عشرات الآلاف من السكان إلى التوجه بواسطة القوارب الى الشواطىء اليمنية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved