أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th April,2000العدد:10063الطبعة الأولىالأثنين 12 ,محرم 1421

منوعـات

منها بلاي ستيشن 2
اليابان تحظر تصدير إحدى ألعاب الفيديو خشية استغلالها عسكرياً
* طوكيو ق,ن,أ
فرضت السلطات التجارية في اليابان حظرا على عمليات تصدير احدث اصدارات شركة سوني لالعاب الفيديو واسعة الشهرة بلاي ستيشن تو نظرا لقابلية التقنية العالية التي يتمتع بها المنتج الجديد لاستخدامه لاغراض عسكرية.
ونقلت وكالة كيودو اليابانية امس عن مصادر دوائر الصناعة القول ان المنتج الجديد المخصص للاستخدام العام له صلة بالاسلحة التقليدية لاحتوائه على قدرات صالحة للاستخدام العسكري تماثل انظمة توجيه الصواريخ.
واضافت الوكالة ان بلاي ستيشن تو يعتبر اول نوع من منتجات العاب الفيديو يواجه قيودا على التصدير تحت طائلة قانون التبادل الاجنبي والرقابة على التجارة الخارجية في اليابان.
وذكرت مصادر الشركة المنتجة انها صدرت 1,4 مليون جهاز من هذا النوع في الشهر عقب السماح بتسويقه في الرابع من مارس الماضي .
كما تخشى ان يؤدي هذا القرار الى عرقلة مقدرتها على المنافسة خاصة امام شركة مايكروسوفت الامريكية الكبرى التي تتجه الى اقتحام سوق العاب الفيديو المربحة العام القادم بمنتجها الجديد ويطلق عليه اكس بوكس .
ويحتوى المنتج الجديد الذي يلاقي رواجا كبيرا ضمن العاب الفيديو المنزلية على قرص اوتوماتيكي رقمي مزود بتسهيلات لولوج شبكة الانترنت الدولية ويعتبر اكثر منتجات الشركة ربحا.
واشارت مصادر الشركة الى ان خططها كانت تهدف قبل الحظر الى تسويق 4 ملايين جهاز في اليابان و3 ملايين في كل من اوروبا والولايات المتحدة في العام 2000/ 2001.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved