أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th April,2000العدد:10063الطبعة الأولىالأثنين 12 ,محرم 1421

محليــات

ثلاثة ملايين ريال للوقف الخيري للجنة توزيع هدية خادم الحرمين والمطبوعات بجدة
* جدة علي الزهراني
قدم احد المحسنين قرضاً مقداره 3 ملايين ريال بما يعادل تكلفة بناء الارضيتين اللتين أوقفتا من قبل أحد المحسنين لصالح لجنة توزيع المطبوعات الدينية على الحجاج والمعتمرين حيث سيصبح لدى اللجنة 20 شقة سكنية استثمارية يكون ريعها لصالح طباعة الكتب.
وقد بدأ العمل في بناء هاتين العمارتين وستكونان جاهزتين للتأجير خلال شهر شوال من هذا العام، وسوف يساهم الوقف الخيري في طباعة مليون كتاب من دليل الحاج والمعتمر سنوياً.
وأوضح الشيخ طلال بن احمد العقيل رئيس لجنة توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين والمطبوعات الدينية على الحجاج بجدة ان سداد القرض لاتمام هذا الوقف سيكون من التبرعات الواردة للوقف ومن إيجارات الوقف.
من جهة اخرى اشار الشيخ طلال الى انه تم توزيع مليون ومائتين وخمسين الف مصحف على الحجاج بقيمة 34 مليون ريال على منافذ محافظة جدة فقط, وان اجمالي عدد المصاحف والكتب الاشرطة التي وزعت هذا العام خلال موسم الحج سبعة ملايين مصحف وشريط، وان عدد الكتب التي وزعت مليون وثلاثمائة وخمسون نسخة بأكثر من 21 لغة مختلفة.
كما انه تم توزيع 700,000 علبة كرتونية تحتوي على اكثر من 2,300,000 كتاب بالاضافة الى طباعة 500,000 شريط منها 150,000 شريط يحوي تسجيلات المصحف الشريف وهي عبارة عن جزء عم بتلاوة بعض ائمة الحرم و250,000 شريط خاص بارشادات الحج تم توزيعها على ضيوف الرحمن ضمن هدية الحاج, علما ان هناك اكثر من 220 موظف واداري ومتعاون قاموا بتوزيع هدية خادم الحرمين الشريفين.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved