أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th April,2000العدد:10063الطبعة الأولىالأثنين 12 ,محرم 1421

محليــات

مشروع الإسكان الخيري يطرح مناقصة إنشاء المجمع السكني الأول على المقاولين
* الرياض الجزيرة
دعت ادارة مشروع الامير سلمان للاسكان الخيري بالرياض بدعوة المقاولين وجميع الشركات والمؤسسات من ذوي الخبرة والكفاءة للاشتراك في مناقصة تنفيذ وانشاء المجمع السكني الاول للمشروع الواقع في حي سلطانة وتقديم عروضها بذلك.
اوضح ذلك الدكتور عبدالعزيز بن احمد المسعود المدير التنفيذي للمشروع وبين ان المجمع يتكون من شقين تجاري وسكني على شكل فلل تضم 122 وحدة سكنية وتم الحصول على وثائق انشاء المجمع السكني والتجاري الاول من خلال ادارة المشروع.
وقال فضيلته ان ضمن اهداف مشروع الامير سلمان للاسكان الخيري صهر المستفيدين من المشروع في المجتمع الحضري من خلال الحرص على إقامة تجمعات سكنية ضمن النطاق العمراني وداخل الاحياء السكنية المخططة مسبقا من قبل الدولة.
بحيث يتمتع المستفيدون بجميع الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية المتوفرة في الحي وكذلك الاستفادة من جميع مرافق البنية الاساسية فيه اذ لم يتم تخصيص مرافق خاصة بساكني الوحدات حتى يتحقق الدمج الاجتماعي للمستفيدين من المشروع مع ابناء الحي الذي يقطنونه، كذلك عملت ادارة المشروع على توفير الاسباب والمعايير التي من شأنها ان تجعل ابناء الاسر المستفيدة يحرصون على الاهتمام بالوحدات السكنية وصيانتها.
ومن هنا كان المشروع السكني الأول ضمن حي سلطانة وعلى مساحة تقدر ب 18725 مترا مربعا قد حقق فكرة التقارب في الخصائص السكانية للفئة المستفيدة مع خصائص سكان الحي الذي سيقام فيه المشروع.
ومن ناحية اخرى ذكر فضيلته بان المشروع عمل على ايجاد وتوفير عناصر تجارية واجتماعية تخدم هذه المجموعة السكنية في ظل انظمة البناء المعتمدة في المخطط المعتمد تتضمن معارض تجارية يعود ريعها لصالح المشروع وكذلك صالات متعددة الاغراض للجنسين يمكن ان يستفيد منها السكان في الارتقاء بمستواهم الاجتماعي والثقافي.
كما اكد الدكتور المسعود بأنه روعي في تصميم الوحدات السكنية الاستقلالية في الدخول لكل وحدة وكذلك الخصوصية الاجتماعية من خلال نظام البناء على الصامت من جهة واحدة وفتح جميع الفتحات على الجهة المقابلة، واستيفاء الحد الادنى من الفراغات الوظيفية للمستفيدين مع الاخذ في الاعتبار النواحي الاقتصادية في الانظمة الانشائية والتقنية والكهربائية في مواصفات التشييد للمشروع دون الاخلال بالجانبين الوظيفي والتعبيري للوحدة السكنية على وجه الخصوص وللمشروع اجمالا.
وحدد المدير التنفيذي لمشروع الاسكان الخيري تفاصيل المشروع على النحو التالي:
أولا/ الجزء السكني:
يقع المشروع في حي سلطانة على مساحة من الارض تبلغ (18725) مترا مربعا ويتكون الجزء السكني من (61) فيلا تضم (122) وحدة سكنية مساحة الارض للوحدة السكنية (126) مترا مربعا على مساحة من الارض تبلغ (170) مترا مربعا، وتتكون كل وحدة سكنية من استقبال، وصالة عائلية، وغرف نوم.
ثانيا/ الجزء التجاري:
وقال فضيلته بان المشروع يعمل على ايجاد وتوفير عناصر تجارية واجتماعية تخدم الساكنين في هذه الوحدات، لذلك ألحق بالمخطط جزء تجاري على مساحة من الارض تبلغ 1480 مترا مربعا، ومساحة المبنى 825 مترا مربعا، ويتكون الجزء التجاري من عدد 10 معارض تجارية متوسطة مساحة المعرض 80 مترا مربعا، وصالة رجالية متعددة الاغراض وتهدف كذلك للارتقاء بمستوى المستفيدين ثقافيا واجتماعيا تبلغ مساحتها 445 مترا مربعا، اضافة الى صالة نسائية مشابهة بمساحة 380 مترا مربعا.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved