أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th April,2000العدد:10063الطبعة الأولىالأثنين 12 ,محرم 1421

محليــات

سموه يأمر بتشكيل لجنة خاصة لهذا الغرض
الأمير نايف يوجه بفتح الباب أمام المواطنين للالتحاق بوظائف السائقين والفنيين خلال موسم الحج
* جدة واس
وجه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا ورئيس مجلس القوى العاملة بضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة لفتح الباب أمام جميع المواطنين الراغبين في الالتحاق بوظائف السائقين والفنيين الثابتة والموسمية بشركات نقل الحجاج وتوفير فرص العمل لهم.
كما وجه سموه الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج بتشكيل لجنة خاصة لهذا الغرض تؤلف من كافة الجهات المعنية بذلك تعنى بإعداد عقد نموذجي للسائقين والفنيين الموسميين العاملين في شركات نقل الحجاج يوضح فيه مدة العمل والأجر وشروط التعاقد,, علما ان عدد العاملين في شركات نقل الحجاج من سائقين وفنيين يبلغ ستة عشر ألف فرصة عمل.
وسوف يؤخذ في الاعتبار عند الاستفادة من الخبرات الوطنية في هذا الميدان أهمية النقل كمحور أساسي من المحاور التي ترتكز عليها الخدمات التي تقدم للحجاج وضرورة تأديته بأقصى درجات الكفاءة والسلامة والقدرة.
وأشار سمو وزير الداخلية الى ان هذا التوجه الجديد يأتي في اطار الاهتمام المتواصل لحكومة خادم الحرمين الشريفين بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام وانطلاقا من سياسة الدولة في تسخير أقصى إمكانات المواطن السعودي للتشرف بالقيام بخدمة هذا الوطن واتاحة فرص العمل الشريف له في كافة المجالات وبصفة خاصة في مجال خدمة الحجاج الوافدين للديار المقدسة سنويا.
وأكد سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز انه سوف يتم وضع برنامج تدريبي للسائقين السعوديين الذين يتم اختيارهم للمشاركة في خدمة ضيوف الرحمن وزائري مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم انطلاقا من الحرص على تحقيق الأهداف العملية لخطة الحج الأمنية كما سينظر في اتاحة فرصة الاعارة للموظفين الحكوميين الراغبين في الالتحاق بالعمل في شركات نقل الحجاج خلال موسم الحج وكذا في انقاص السن المطلوب توفره لمن سيتولى قيادة الحافلات مع عدم الاخلال بأنظمة المرور المرعية.
ومن المقرر ان تقوم اللجنة الخاصة بالاعلان عن هذه الوظائف الخدمية في جميع أجهزة الاعلام في موعد أقصاه أول صفر من هذا العام لدعوة الراغبين في التقدم لهذا العمل مع الاشارة الى المؤهلات الخاصة ومتطلبات الالتحاق.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved