أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th April,2000العدد:10063الطبعة الأولىالأثنين 12 ,محرم 1421

محليــات

تنفيذ المرحلة الأولى من عمادة الدراسات الجامعية للطالبات بجامعة أم القرى
* مكة المكرمة أحمد الحربي
انهت جامعة أم القرى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروعات تطوير مقر عمادة الدراسات الجامعية للطالبات بحي الزاهر وذلك من خلال استغلال موقع قصر الضيافة الذي تفضل بمنحه للجامعة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله.
وتبلغ كلفة المشروع ثمانين مليون ريال، وأوضح المشرف العام على ادارة المشاريع والشؤون الفنية الدكتور عبدالله بن سلطان الأفغاني ان هذه المرحة تأتي ضمن ست مراحل سيتم تنفيذها على التوالي لانشاء وتنفيذ المشروعات الخاصة بمقر الطالبات والمتمثلة في إنشاء الكليات العلمية والنظرية والمعاهد والفصول والقاعات الدراسية والمعامل ومراكز الأنشطة غير المنهجية ومبان سكنية للطالبات اضافة الى المباني الأكاديمية وذلك على مساحة اجمالية تقدر بسبعة وستين الف متر مربع.
وأشار الى ان المرحلة الأولى التي تم الانتهاء من تنفيذها تشتمل على مشروع الجسر الذي يربط المقر القديم بالمقر الجديد ومبنى العمادات المستقلة المكونة من ثلاثة اجزاء, وتشمل المرحلة على مبنى الصالة المتعددة الأغراض وهي عبارة عن مبنى مؤلف من اربعة أدوار بمساحة اجمالة مسقوفة تبلغ 6650 متر مربع.
كما تشمل المرحلة مبنى للفصول الدراسية رقم واحد يحتوي على اربعة ادوار بمساحة اجمالية تصل الى 3870 مترا مربعا.
اما مبنى الفصول الدراسية رقم اثنين فيتألف من اربعة ادوار بمساحة اجمالية مسقوفة تبلغ 3615 مترا مربعا بالاضافة الى خزان ارضي بمساحة 432 مترا مربعا.
وأبان المشرف العام على إدارة المشاريع والشؤون الفنية بالجامعة ان مبنى قاعة المحاضرات الذي نفذ في المرحلة الأولى يتكون من أربعة أدوار وبدروم بمساحة اجمالية مسقوفة تبلغ 8745 مترا مربعا.
وافاد انه روعي في أنظمة قاعة المحاضرات استخدام نظام مكبرات الصوت ونظام الاتصال الداخلي ونظام العرض السينمائي وكذلك نظام التصوير السينمائي اضافة الى شاشة للعرض يتم التححكم بها كهربائيا من غرفة المراقبة الى جانب نظام الساعات المركزية والنداء الداخلي ونظام التلفزيون التعليمي.
ولفت الدكتور عبدالله الأفغاني الى ان مبنى عمادة الدراسات الجامعية للطالبات الذي يأتي ضمن المرحلة الأولى يتكون من أربعة أدوار بمساحة اجمالية مسقوفة تبلغ 4317 مترا مربعا.
وأكد ان هذه المشروعات تأتي انطلاقا من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز بالعلم وطلابه.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved