أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th April,2000العدد:10063الطبعة الأولىالأثنين 12 ,محرم 1421

محليــات

الأمير فيصل بن بندر يرعى اليوم جمعيتها العمومية
الغدير: أكثر من 16 مليون ريال صرفتها خيرية بريدة خلال عام
* بريدة عبدالرحمن التويجري
أكد الاستاذ صالح بن حمود الغدير مدير عام جمعية البر الخيرية ببريدة ان الجمعية قد حظيت بنصيب خاص من اهتمام سمو أمير منطقة القصيم ورئيس الجمعية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ودعم مستمر ليس بغريب على سموه.
مؤكدا بمناسبة عقد الجمعية العمومية للجمعية برئاسة سموه أن الجمعية مارست العمل الخيري بصورة فريدة كان لها من خلال تجربتها طيلة العشرين عاما من عمرها نقلات امتدت من خدمة الفقراء والمساكين والأرامل والأيتام والمعوزين الى جوانب تربوية للأيتام من خلال مركز الترفيه والمتابعة الطلابية (للطلاب الأيتام) ورعاية المسنين ومشاركات صحية من خلال مركز مكافحة التدخين والرعاية الأسرية وما تفرع عنها من لجان مثل لجنة رعاية اليتيم ولجنة رعاية اصلاح ذات البين,, وبرنامج الخدمة الأسرية عبر الهاتف وخدمة ضيوف الرحمن,, واستقبال وتوزيع لحوم الهدي والأضاحي لهذا العام والاستثمار العقاري والأوقاف.
هذا وقد بلغت إيرادات هذا العام أكثر من 18,5 مليون ريال وبلغت مصروفاتها اكثر من 16 مليون ريال, وبلغت المساعدات النقدية الشهرية والمقطوعة والعينية اكثر من 12 مليون ريال استفاد منها أكثر من 6784 أسرة بينما بلغت مصروفات البرامج والخدمات أكثر من 4 ملايين ريال.
وعن الاضافات والفروع الجديدة للجمعية قال: اضافة الى المستودع الخيري في جنوب بريدة تم افتتاح المجمع الخيري في شمال بريدة كذلك تم افتتاح مكتب الجمعية بالربيعية بالاضافة الى الفروع الجديدة التي اقيمت في البصر وفي كل من: بلدة قصيبا وبلدة المدرجة (تحت التأسيس),
هذا وقد دشنت جمعية البر الخيرية ببريدة موقعها على الشبكة العالمية للمعلومات إنترنت كخطوة تحديثية ومواكبة لعصر المعلومات وإيمانا من القائمين على الجمعية بضرورة دخول مثل هذه المجالات العلمية والإعلامية الحديثة، وعنوان الجمعية على الشبكة هو (موقع الجمعية على شبكة المعلومات (انترنت) هو www.ALLbber. cjb.net كما ان عنوان البريد الإلكتروني للجمعية أيضا هو: Albber @ ayna, com
وعن جديد الجمعية ذكر الاستاذ صالح انها بصدد استكمال الإجراءات لافتتاح مكتبة خيرية بقسميها الرجالي والنسائي تكون بمسمى مكتبة الشيخ ابن باز الخيرية ببريدة .
كما تقوم ببناء مبناها الاستثماري والمكون من خمسة ادوار كبيرة ويقع على شارع الملك فهد مقابل مبنى الإمارة الجديد.
كما تستكمل جهودها للبدء بطرح مناقصة بناء المقر الرئيسي للجمعية والواقع في حي التخصصي ش الملك فهد مقابل مبنى الإمارة الجديد والذي سوف يقام على الأرض المتبرع بها من قبل الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي بمساحة تزيد على 2,800 مترا مربعا وتقع على ثلاثة شوارع.
كما ان الجمعية على وشك ان تطرح الأرض التابعة لسوق الاستثمار وهي بالمواصفات التالية: تقع في حي الإسكان بشمال بريدة وبمساحة قدرها 10,020 مترا مربعا عشرة آلاف وعشرون مترا مربعا.
كما تسلمت الجمعية ايضا ثلاجة تبريد بمساحة 6×8×4 أمتار لتخزين لحوم الهدي والاضاحي والدجاج.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved