أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th April,2000العدد:10063الطبعة الأولىالأثنين 12 ,محرم 1421

الاولــى

الرئيس لحود أعرب عن سعادته بزيارة المملكة قبل مغادرتها أمس
دور كبير لخادم الحرمين في تحقيق الوفاق اللبناني
زيارة سمو ولي العهد للبنان عبرت عن حب المملكة للبنان واللبنانيين
* * جدة واس
عبر فخامة الرئيس العماد اميل لحود رئيس الجمهورية اللبنانية عن سعادته بزيارة المملكة العربية السعودية ولقائه بخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني.
ونوه فخامته خلال لقائه بالجالية اللبنانية المقيمة في المملكة امس بقصر الحمراء في جدة بمواقف المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين في دعم لبنان والشعب اللبناني في كافة الظروف التي مرت بها بلاده.
وأشار فخامته إلى مواقف المملكة وما أثمر عنه اتفاق الطائف من عودة الوئام والسلام إلى لبنان.
وبين أن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود كان له دور كبير من أجل تحقيق الوفاق الوطني اضافة إلى دعم الاشقاء من الدول العربية التي تريد للبنان الخير والسلام.
وتطرق فخامته إلى الزيارة التي قام بها فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الأخيرتين للبنان بعد أن تعرض لبنان لعدوان اسرائيلي استهدف محطات توليد الطاقة الكهربائية والبنية التحتية.
وأكد فخامة الرئيس أميل لحود أن الزيارة التي قام بها سمو ولي العهد عبرت عما تكنه المملكة العربية السعودية من حب للبنان واللبنانيين ووقوفها ضد أي عدوان تتعرض له.
وأفاد أن اجتماع وزراء الخارجية العرب جسد دعم الأشقاء في الدول العربية للبنان وقال فخامته ان زيارته للمنطقة تأتي في ظروف حرجة يمر بها لبنان ولابد من توضيح الموقف اللبناني للعالم خاصة فيما يتعلق بالقرار 425.
وأوضح ان لبنان مع تطبيق القرار ولكن بحذافيره دون قيد أو شرط أو تهديد من قبل اسرائيل,, التي تهدد بنسف البنية التحتية وضرب الجيش اللبناني والسوري.
وشدد على أن لبنان يريد سلاماً دائماً وشاملاً ليس اليوم فحسب وانما أيضاً سلاماً شاملاً للمستقبل.
هذا وقد غادر جدة أمس فخامة الرئيس العماد اميل لحود رئيس الجمهورية اللبنانية والوفد المرافق له في ختام زيارته الرسمية للمملكة.
وكان في وداع فخامته بمطار الملك عبدالعزيز الدولي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة وأصحاب المعالي الوزراء.
كما كان في وداع فخامته معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي الوزير المرافق ومعالي نائب رئيس المراسم الملكية منصور الخريجي وأمين محافظة جدة الدكتور نزيه حسن نصيف وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان فؤاد صادق مفتي وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين والسفير اللبناني المعين لدى المملكة بسام النعماني.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved