أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th April,2000العدد:10063الطبعة الأولىالأثنين 12 ,محرم 1421

القرية الالكترونية

وجهة نظر
كمبيوتر جديد بتقنية التبريد
في ثاني مشاركة لي في هذه الصفحة يسرني الاشادة بكل القائمين عليها عامة وبزاوية س ج حاسوب التي يعدها الكاتب خالد البكر بصفة خاصة, كما يسرني طرح خبر غريب في صناعة الكمبيوتر اذ وجدت ومن باب الصدفة أثناء تجولي بين مواقع شبكة الانترنت موقعاً من هذا النوع وتوقفت عند موقع WWW.SYS.COM لاتأمل انجاز جديد من شركة SYS التي تقوم بانتاج كمبيوتر يحتوي على تقنية تبريد معالجة بطريقة لم يسبق ان وجدت, واطلقت الشركة المنتجة مسمى Cold - fusion 1000 على منتجها الجديد المحتوي على معالج ATHLON - 750 MHz الذي يرفع بنظام التبريد الجديد من أداء يوافق اداء معالج بسرعة 1GH وتصل درجة البرودة للمعالج الى تحت الصفر باستخدام تكنولوجيا Kryotec وباضافة سرعة الساعة Clock speed بتردد 250MHz كانت كافة الانظمة التي استخدمت هذا المعالج حققت سرعة مذهلة بدرجة غير معتادة في الاختبارات المحددة بالرغم مما يعيقه من نظام كاش بطيء وقرص صلب نوع IDE.
وكمبيوتر Cold - Fusion 1000 يأتي بخصائص جديدة منها تصميمه بصندوق جهاز يحتوي على مكان خاص لحمل ثلاجة صغيرة تؤدي وظيفة بث التبريد عبر أنبوب بعازل يمر بقاعدة هيكل الجهاز مما يسمح بحفظ المعالج بارداً في درجة تقدر بحوالي 40 درجة مئوية تحت الصفر.
كما تدعي الشركة انه بدرجة الحرارة هذه يعمل الجهاز بسرعة 1 جيجاهرتز بدون خطر تسخين الجهاز أو تعطل النظام ويمكنه ان يعمل وفق تقنية Kryo Technology بكفاءة أكبر في حالة توفر درجة الحرارة العادية مع التقنية السابقة.
وكذلك تقوم الشركة بانتاج الهيكل ولوحة الأم ووحدة التبريد Cooling unit Chsassis, motherboard, ثم تقوم SYS Technology بتركيب ملحقاتها المشتملة على قرص صلب مزدوج IDE 7200 RPM وذاكرة بسعة 128 MB وبطاقة رسوم تعتمد على طقم رقاقة n Vidia Gerforce 256 ويأتي ضمن جهاز Cold - Fusion1000 شاشة بحجم 19 بوصة ونظم سماعات متعدد ولوحة مفاتيح وفأرة ضوئية.
وتهدف SYS Tech الى جعل الجهاز يستخدم في الألعاب ولخلق محتويات رقمية وتصميم الرسومات مثل الرسم الهندسي الاوتوكاد والنشر المكتبي والتحليل المالي.
وبمجرد ضغط زر التشغيل تبدأ وحدة التبريد في العمل بتبريد وحدة المعالجة المركزية المعالج وتصل درجة 40 درجة مئوية تحت الصفر بعد أقل من 90 ثانية وعند ذلك يبدأ النظام بالتحول لتطبيقات ويندوز.
وقد تم اجراء اختيار ZD CPU mark 99 لقياس سرعة المعالج واستطاع الجهاز المذكور تحقيق اداء افضل بنسبة 31% من معالج PENTUIM -III 800MHz المجهز بصورة مشابهة للجهاز السابقة.
وقد نعرف الى أي مدى يصل مستوى الاداء في اجهزة تعمل بسرعة مذهلة قدرها 1GH وقامت الشركة بمقارنته مع اسرع كمبيوتر تقليدي ليس به سرعة زائدة واستطاعت وضع كمبيوتر XPS B800r Dell dimension به معالج بينتيوم 3 سرعته 800 ميجاهيرتز وكمبيوتر Falcon Northwest mach V بمعالج اثلون 800 ميجاهيرتز.
وجميع الاجهزة الثلاثة بها ذاكرة عشوائية 128 ميجابايت, وقد اظهر كمبيوتر SYS Cold - Fusion 1000 امتيازا في الاختبارات المكثفة للمعالج وتعكس المهام الشاقة والصعبة والتي سيكون مطلوبا من هذه الاجهزة إنجازها, كما ان الشركة المنتجة حددت سعراً لجهازه الجديد بلغ 4444 دولار أمريكي.
وللحصول على معلومات أكثر عن المنتج فانه يمكن زيارته على العنوان التالي:
www.sys.com ومقر الشركة هوSYS Technogy Inc., Cypress, CA:.
الأمير أحمد بن محمد آل سعود

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved