أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th April,2000العدد:10063الطبعة الأولىالأثنين 12 ,محرم 1421

الثقافية

الندوة العالمية للشباب الإسلامي بالتعاون
مع مركز الأمير سلمان الاجتماعي
تنظيم فعاليات نشاط القدس وفلسطين تحت شعار القدس في خطر
* الرياض الجزيرة:
تنظم الندوة العالمية للشباب الاسلامي بالتعاون مع مركز الأمير سلمان الاجتماعي، فعاليات نشاط فلسطين والقدس، تحت شعار القدس في خطر بدءاً من غداً الثلاثاء، وتستمر لمدة ثلاثة أيام ، بمركز الأمير سلمان الاجتماعي بالرياض.
وتتضمن فعاليات النشاط محاضرات وندوات وأمسيات شعرية، ومعرضاً للكتاب وصوراً وثائقية، وعرض فيديو، ويشارك في فعاليات النشاط من الدعاة والعلماء الدكتور مانع بن حماد الجهني الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي وعضو مجلس الشورى، والشيخ رائد صلاح أحد القيادات الإسلامية البارزة في فلسطين، والمهندس رائف نجم، والدكتور إبراهيم أبو جابر، والأستاذ سعود أبو محفوظ,.
أما الأمسيات الشعرية فيشارك فيها عدد كبير من الشعراء أبرزهم الشاعر الشعبي المعروف خلف بن هذال العتيبي بقصيدة جديدة بعنوان قدها للقدس قدها والشعراء, د, عبدالرحمن بارود ود, عدنان النحوي، ود, عبدالغني التميمي وتتضمن الفعاليات صوراً وثائقية عن القدس وعرضاً لشرائط فيديو توضح كيفية تآمر اليهود على المسجد الأقصى، والحفريات التي يقومون بها تمهيداً لهدمه، وصوراً وثائقية للهيكل المزعوم الذي يريد اليهود بناءه على انقاض الأقصى.
وأكد الدكتور مانع بن حماد الجهني الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي أهمية التعريف بقضية القدس والأخطار التي تحدق بها الآن، والمطامع الصهيونية في المدينة المسلمة، وضرورة التعريف بالأخطار التي تهدد أقصانا المبارك.
وثمن الدكتور مانع بن حماد الجهني الدور الكبير الذي تقوم به المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين،ودورها الكبير في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، وقال الجهني: إن موقف المملكة في دعم القضية الفلسطينية موقف واضح وقوي، وهو موقف جميع الشعوب الإسلامية، وأثنى الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي على التجاوب الكبير من أبناء الشعب السعودي مع قضية فلسطين، ودعمهم للمؤسسات الخيرية والاسلامية التي تقوم بكفالة الأيتام في الأراضي المحتلة، وإقامة حلقات تحفيظ القرآن الكريم.
ويقوم الدكتور مانع بن حماد الجهني بافتتاح فعاليات النشاط الساعة الثامنة والنصف مساء غد ثم قصيدة العميد الشاعر خلف بن هذال العتيبي ومحاضرة للأستاذ سعود أبو محفوظ بعنوان في رحاب القدس والأقصى، ثم جولة من خلال الخرائط والصور والشرائح البيانية.
أما بالنسبة لطلاب المدارس فسوف يتم عرض فيلم وثائقي عن القدس بعنوان دليل أولى القبلتين .
وفي يوم الأربعاء سوف يحاضر الشيخ رائد صلاح عن المخاطر التي تحدق بالأقصى، ثم محاضرة للمهندس رائف نجم وأخرى للدكتور إبراهيم أبو جابر.
وفي يوم الخميس الأمسية الشعرية لعدد كبير من الشعراء.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved