أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th April,2000العدد:10062الطبعة الأولىالأحد 11 ,محرم 1421

العالم اليوم

بعد أنباء عن ضبط أجزاء صواريخ مع تايواني في مطار زيورخ
ليبيا تنفي تقارير غربية عن صفقات أسلحة متطورة مع الصين وإيران
* نيقوسيا د,ب,أ
نفت ليبيا بشدة تقارير أوردتها وسائل الاعلام الغربية مؤخرا عن صفقات اسلحة بين كل من الصين وإيران وطرابلس من جهة اخرى وكذلك حول مصادرة مكونات صواريخ بأحد المطارات السويسرية قيل انها كانت في طريقها الى ليبيا,وقالت وكالة الجماهيرية للانباء، وكالة الانباء الليبية الرسمية، في تعليق بثته في وقت متأخر من مساء امس الاول: ان هذه المزاعم تصب في اطار حملة عدائية منظمة ومتناغمة تستهدف اطرافها المتعددة وهي معروفة لنا تماما، التشويش على الدور القيادي للجماهيرية العظمى على الصعيدين الاقليمي والدولي.
وذكرت الوكالة انها تشير بذلك إلى تقارير نشرتها كل من نشرة فورين ريبورت الصادرة في لندن يوم الخميس الماضي وصحيفة واشنطن تايمز الامريكية في عددها الصادر امس الاول.
وكانت الشرطة السويسرية قد ذكرت يوم الاربعاء الماضي انها اعتقلت رجل اعمال تايوانيا في مطار زيورخ ومعه اجزاء من صواريخ سكود ضمن حقائب امتعته، مشيرة إلى ان الرجل كان في طريقه إلى ليبيا.
وأشار محرر الشؤون السياسية بالوكالة الليبية في تعليقه إلى ان توقيت هذه الحملة العدائية يستهدف كذلك التشويش على النجاحات الباهرة التي حققتها الجماهيرية العظمى في قم افريقيا/ اوروبا وهي النجاحات التي كانت محل اعتراف واجماع السياسيين والاعلاميين الغربيين ولم تستبعد الوكالة الليبية ان تكون تلك المزاعم ايضا جزءا من الحملة المعادية لعودة العلاقات الأمريكية وهي الحملة التي يشارك فيها يهود في عدد من الصحف الامريكية.
واختتمت الوكالة الليبية تعليقها بالقول ان تزامن نشر المزاعم مع الذكرى الرابعة عشرة للعدوان الامريكي الاطلسي الفاشل في 14 ابريل 1986 على بيت قائد الثورة معمر القذافي وأسرته ومدينتي طرابلس وبنغازي,, انما يستهدف ايضا محاولة التغطية مجددا على هذا العدوان.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved