أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th April,2000العدد:10062الطبعة الأولىالأحد 11 ,محرم 1421

الريـاضيـة

بالمنشار
لا تلوموا الهلال!!
أحمد الرشيد
الفريق الهلالي يكاد يكون هو الفريق الوحيد الذي يفوز ومع ذلك ينال من النقد اكثر مما يناله الفريق الخاسر ومن هنا فقد تحدث كثيرون عن مستواه أمام الاتحاد وشككوا في امكانية نجاحه في البطولة الآسيوية وفي الفوز بكأس ولي العهد!!
والواقع ان الفريق الهلالي كان يمر بظروف فنية اصعب من تلك التي تعرض لها الفريق الاتحادي فهو لم يعان فقط من غياب بعض عناصره المهمة بل ايضا عانى من حالات تسيب متعددة الاغراض فالكابتن كان في رحلة خاصة وهداف الفريق في مهمة رسمية ومدرب الفريق تركه في وقت حرج من اجل لقاء تكريمي!!
ليس هذا فقط بل ان القرعة ساهمت في تغييب الازرق عن اجواء المباريات الكبيرة عندما فرضت عليه اللعب مع الوطني ثم الحزم!!
وبرغم كل حالات اختلال توازن الفريق الهلالي إلا انه يظل دائما في صورة الفريق الفائز وهذا ما رجح كفته في مباريات عديدة.
شكراً لاهتمامكم بالهلال ولكن!!
تبدي الامانة العامة لاتحاد كرة القدم اهتماما مشكورا وحرصا ملحوظا على أن يسود التنافس الشريف أجواء مبارياتنا لكنه حرص لا نزال نفتقده في المباريات التي لا يكون الفريق الهلالي طرفا فيها ولذلك فالعقوبات حفظت النظام داخل الفريق الهلالي حيث كثيرا ما يقع الهلاليون تحت طائلة عقوبات جديدة على مسابقاتنا منها مثلا عقوبة تفرضها أشرطة الفيديو مثلما حدث للثنيان او مضاعفة عقوبة الكارت الاحمر والايقاف مباراتين مثلما حدث للجابر والدوخي.
ولكن وحتى لا تتهم أمانة اتحادة الكرة بحرصها فقط على الهلاليين ولكي يعم النظام كل الفرق لا بد ان نشاهد تطبيقات مماثلة عندما تستدعي الحاجة الى ذلك على سبيل المثال حادثة اصابة احمد جميل في مباراة الاتحاد مع الوحدة وكذلك اعتداء زهراني الاهلي على لاعب الاتحاد ووحشية عبدالغني التي مارسها ضد حمزة إدريس وغيرها من الحالات التي نشاهدها في بعض مبارياتنا.
من دلّعك؟!
حسين عبدالغني ما هو إلا امتداد لنوعية من لاعبي الاهلي احترفت الإساءة لفريقها الكبير في مراحل مختلفة عبر تاريخه لعل اقربها الى الذاكرة وحيد جوهر وصمدو وباسم ابو داود وهم مع حسين عبدالغني تخصصوا في قلب نتائج الكثير من المباريات في غير صالح فريقهم بالعنف وما يترتب عليه من طرد او بالسعي لتغيير مجرى المباراة باستفزاز المنافسين وتوتير اجواء المباراة لينقلب السحر على الساحر ويقع الفريق الاهلاوي في الحفرة التي حفرها أفراده!! يعني مثلا حسين عبدالغني في نهائي كأس المؤسس طارد أحمد الدوخي الى ان اخرجه عن طوره ونجح في إبعاده عن المباراة لكنه في ذات الوقت أشعل الحماس في قلوب الهلاليين ورفع من روح التحدي الهلالية ليخسر الأهلي لقبا تاريخيا كان بالإمكان تحقيقه لو لم يسحب حسين المباراة خارج اطار مسارها الفني!!
وأمام الاتحاد ورغم تفوق الاهلي في المستوى وتقدمه بالنتيجة إلا ان مجموعة من لاعبي الفريق يتزعمهم حسين رغبوا في اخراج المباراة عن واقعها الذي كان يسير لمصلحة فريقهم وفرضوا التوتر على احداثها الاخيرة ليخسروا زميلهم في الفريق هذه المرة ويخسروا من بعده نتيجة المباراة!!
ورغم تكرار مشاغبات حسين عبدالغني وكثرة حالات خروجه عن الروح الرياضية إلا انه لايزال في مأمن من أية عقوبة دون مبرر اللهم إلا اذا كانت اهمية وجوده في الفريق الوطني هي التي منحته تلك الحصانة مع ان اللاعب الذي يفرط بنتائج فريقه ويحرجه أمام الهلال والاتحاد والوحدة قد يفعلها مع المنتخب بل سبق ان فعلها ولذلك فعدمه أفضل من وجوده مع الفريق الوطني وهو في وضعه النفسي المتأزم دائما!!
بالمنشار!!
** الكابتن في أديس ابابا والمدرب في سويسرا,, من يؤدب من؟!
** تتجه نية النصراويين لعرض احمد نصيب على قائمة الانتقال,, والسؤال كم سيدفع النصر مقابل ذلك؟!
** يقولون ان تقريرا للفيفا يؤكد ان الاتحاد لا يختلف إطلاقا عن برشلونة,, قوية جدا!!
** لايزال علي داود يعتقد انه الذكي الوحيد في البلد فهو يقرأ البداية السيئة للفاكس التي تغني عن التفاصيل ثم يتوقف بدعوى الحياد والموضوعية!!
** بعض الفرق سيكون لديها وفر مادي من كثرة بنود لائحة العقوبات التي تفرضها إدارة النادي على لاعبيها وفي المقابل ليس هناك صرف على المكافآت لقلة انجازات الفريق!!

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved