أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th April,2000العدد:10062الطبعة الأولىالأحد 11 ,محرم 1421

الريـاضيـة

لا تفرحوا,, الجبلين هش,, وإن صعد
* حائل عبدالعزيز العيادة
عشق جنوني,, يجمع عشاق الجبلين,, بالبذل والعطاء!
يتجاوزون به حدود المبالغة وطالما انهم صعدوا فلا غرابة ان يبالغوا ويضخموا الانجاز والبهجة الى درجة تتخيل معها,, ان لا شيء بالكون سوى الجبلين وصعوده ونجومه وترصيعهم بالألقاب والمديح حتى يقضى عليهم وكأنهم أرادوا التأكيد على المقولة المشهورة ان من الحب ما قتل!! وأنا اخشى أن يقال ما طار طير وارتفع الا كما طار وقع !!
وهذا عيب ازلي قديم عجزنا عن استئصاله من فرقنا المحلية الكبيرة والصغيرة,, فما بالك بفريق درجة ثالثة,, الجبلين وقد صعد اخيرا الى الدرجة الثانية ,, هل يستطيع ان ينسى الجبلاويون انهم لم يصعدوا الا بشق الأنفس؟! هل يستطيعوا ان ينسوا ان فريقهم مليء بالثغرات الجوفية الماحقة هل ينكرون ضعف الصف الثاني لديهم؟
نعم صعد الجبلين بجدارة بعد ان كافح باخلاص وعمل كل ما يستطيع ولن ابخس الأبطال الموجودين فيه حقهم من الاطراء فهم نجوم الفريق ومستقبله وهم من تعهدوا بانتشال الجبلين من حفرة الدرجة الثالثة وقد فعلوا,, ويستحقون أكثر من ذلك لاخلاصهم وتضحيتهم وعطائهم المتدفق حماسا وحبا للجبلين, ولكن اعلم انهم لا يريدون مدحا مجانيا لا يريدون ان تضحك عليهم الكلمات ليصحوا مرة أخرى وهم في الدرجة الثالثة!!,فالجبلين يا سادة يحتاج لكثير من العمل حتى يصبح قويا ويستطيع تحقيق الآمال,, مطلوب أكثر من سعود خلف يقود صناعة اللعب بشكل سليم,, مطلوب اكثر من رأسي حربة مرعبين مطلوب خط دفاع متكامل خبرة ومقومات جسمانية معقولة!
مطلوب مدرب بمواصفات أنور سلامة الذي اثبت انه المدرب الذي انتظره الجبلين طويلا وفوق ذلك تعامل اداري مختلف وفق الاجواء التنافسية الجديدة التي تحتاج للهدوء والصبر!
لا تجعلونا نقول ان صعود الجبلين هشا فلا تفرحوا وان صعد!! والتي ربما تعيده للثالثة لا سمح الله وعندها لا ينفع الندم, فدوري الدرجة الثانية نار وملتهب,, وان لم تستوعبوا وتتذكروا الماضي وكيف كانت سرعة الصعود وسرعة الهبوط مرة أخرى فان التاريخ سيعيد نفسه وبصورة اقسى!!
ادعموا الفريق الجبلاوي الشاب,, زيدوا قوته قوة,, استغلوا التفاف الجماهير حولكم ماديا,, ومعنويا ابحثوا عن النجوم في كافة المراكز من لاعبي الفرق الأخرى اجعلوا الصف الثاني اقوى من الصف الأول واتركوا الاحتفالات والفرحة فالجبلين فرحته الكبرى عندما يستعيد مكانته المعروفة بين الأندية في وطننا الغالي.
لا نريد استعراض سيناريو الأفراح والقصائد التي قيلت بين الصعود السابق والهبوط المر والضحية كان الجبلين وهذا يكفي!! استفيدوا من اخطاء الماضي اقرأوا المستقبل جيدا,, تابعوا خطوات العمل الناجح,, فلابد بعدها ان تجدوا الجبلين في المكانة اللائقة به.
وعندها,, لا تفرحوا ايضا,, فالطموح يتسع لأحلام جديدة فلا تحرموا الجبلين من مكانة يستحقها اذا احسنتم العمل على اكمل وجه وانتم قادرون على ذلك.
نقاط ونقاط
* خالد العضنان رئيس الجبلين السابق أكد بقربه الدائم ان العمل بالاندية ليس مناصب فقط بل عطاء واخلاص بعيدا عن الأنا .
* شكراً للتمامي وجميع من عمل معه بتفان واخلاص فقد اكدتم ان الجبلين معين لا ينضب من الرجال الاكفاء.
* تهنئة صادقة لكل جبلاوي ولكل منتمي لعروس الشمال بهذا الصعود والمستحق.
* لكل من سأل عن المقال السابق اقول اللي على رأسه بطحاء,,, واياك اعني ولا تستغرب!!
فاصلة
المباراة القادمة مع نجران,, فهل تداوي الجراح؟!

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved