أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th April,2000العدد:10062الطبعة الأولىالأحد 11 ,محرم 1421

القرية الالكترونية

بعد القلم الضوئي
جوال جديد من أريكسون للعمل في الإنترنت
* القاهرة مكتب الجزيرة عبدالسلام لملوم
كشفت شركة اريكسون لصناعة الهواتف الجوالة النقاب عن موديل جديد يحمل اسم A1228C يتيح للمستخدم الولوج الى شبكة الانترنت والاستماع الى محطات الراديو والموسيقى وتصفح البريد الإلكتروني.
وقالت مصادر الشركة ان الهاتف الجديد يتميز بإمكانات تكنولوجية هائلة ويعمل بنظام WAP ويضم روزنامة ومذكرا ومنظما للمعلومات الشخصية مزودا بشاشة اكبر نوعاً ما من الموديلات السابقة من اريكسون.
ويضم الموديل الجديد متصفحاً صغيراً Micro - Browser يتيح للمستخدم الاطلاع على خدمة البريد الالكتروني ومتابعة أهم الأخبار في مجالات الرياضة والبورصة وشركات الطيران وحالة المرور والطقس كما يتيح ايضاً تبادل الرسائل النصية السريعة بنظام Two - Way .
وكانت اريكسون قد طرحت منذ فترة الموديل R380 الذي يضم لوحة مفاتيح صغيرة Key pAd قابلة للطي ويسمح للمستخدم بكتابة وقراءة الملاحظات والرسائل القصيرة وتصفح البريد الالكتروني وطلب الارقام شفوياً بالاضافة الى امكانية توصيله بأي جهاز كمبيوتر عادي لتبادل المعلومات والبيانات المهمة.
واعلنت أريكسون ايضاً عن مجموعة جديدة من الاكسسوارات التي يمكن استخدامها مع اجهزة الهاتف الجوال بحيث تجعل من تصفح الإنترنت مسألة في غاية السهولة والمتعة منها لوحة مفاتيح تضم 49 مفتاحاً تم تقسيمها الى عدة مجموعات احداها خاصة بخدمة الرسائل القصيرة SMS والثانية خاصة بتصفح البريد الالكتروني والثالثة خاصة بتصفح الانترنت اما المجموعة الرابعة فهي خاصة بتسجيل وتخزين ارقام التليفونات في دفتر التليفونات.
وقالت الشركة ان هذه اللوحة سيتم طرحها في الأسواق قريباً بأسعار لن تزيد عن 49 دولارا.
وقدمت أريكسون بالتعاون مع شركة Anto ابتكارا جديدا عبارة عن قلم يعمل بالتوافق مع هواتف اريكسون الجوال ويتيح للمستخدم كتابة الرسائل بخط اليد وارسالها من جوال الى آخر او الى شبكة الانترنت وهذا الابتكار عبارة عن قلم يستخدم الحبر العادي في الكتابة على ورق رقمي مزود بكاميرا رقمية ايضاً ووحدة لمعالجة الصور وعندما يقوم المستخدم بكتابة الرسالة على الورق تقوم الكاميرا بالتقاط صورة حقيقية يتم تخزينها مباشرة في ذاكرة القلم وبعد ذلك يتم ارسالها لاسلكياً الى أي جهاز كمبيوتر او هاتف جوال.
وقال كريسترفراوس رئيس مجلس إدارة شركة Anto ان هذا الابتكار الذي يحمل اسم الاسنان الزرقاء (Blue Tooth) سيطرح للبيع في الاسواق مع بداية العام القادم باسعار لن تزيد عن 60 دولارا.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved