أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 16th April,2000العدد:10062الطبعة الأولىالأحد 11 ,محرم 1421

الفنيــة

المملكة تشارك في اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان القاهرة السادس للإذاعة والتلفزيون
* القاهرة مكتب الجزيرة أيمن الشندويلي
تشارك المملكة العربية السعودية في اجتماعات اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان القاهرة السادس للاذاعة والتلفزيون والتي تعقد اولى اجتماعاتها هذا الاسبوع بالقاهرة كما تشارك ايضا سوريا والاردن وتونس والكويت والبحرين وتناقش اللجنة لائحة المهرجان الذي يبدأ يوم 11 يوليو القادم ولمدة خمسة ايام وكذلك اسلوب التحكيم والضيوف المدعوين من الوطن العربي والدول الاجنبية والموافقة على الجوائز المادية والدروع وشكل المهرجان هذا العام, يرأس المهرجان في دورته السادسة المهندس عبدالرحمن حافظ رئيس اتحاد الاذاعة والتلفزيون المصري.
الليالي العربية في باريس
يقام حاليا في العاصمة الفرنسية مهرجان افلام الكاتب والمخرج السينمائي الايطالي الراحل باولو باسوليني الذي عرف بشخصياته المعقدة والممزقة.
كما عرف عن باسوليني انه كان يستمد موضوعات افلامه من الأساطير القديمة ومن واقع الطبقة العمالية الفقيرة في ايطاليا ويعرض خلال هذا المهرجان 15 فيلما من الافلام التي اخرجها المخرج الايطالي منها فيلم (اوديب ملكا) عام 1967 وفيلم الليالي العربية وفيلم الطيور الصغيرة والكبيرة.
وباولو باسوليني شاعر وروائي ومخرج سينمائي ايطالي ولد في عام 1922 وتوفي في عام 1975 ومن اشهر اعماله مقتطفات من الشعر الشعبي.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved