أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th April,2000العدد:10061الطبعة الأولىالسبت 10 ,محرم 1421

العالم اليوم

موسكو ترفض الحديث عن هدنة مع المقاتلين
قصف روسي عنيف للشيشان قبيل وصول بعثة المنظمة الأوروبية
* موسكو الوكالات
واصلت الطائرات الحربية الروسية قصف أهداف في جنوب الشيشان أمس الأول الخميس وأمس الجمعة قبل زيارة من المقرر أن يقوم بها وفد رفيع المستوى من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.
ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء عن قيادة الجيش الروسي قولها إن الطائرات نفذت 39 طلعة منذ أمس الأول الخميس مما أسفر عن قتل ستين مقاتلاً, وقالت انترفاكس ان الطائرات المقاتلة الروسية هاجمت أهدافاً حول فيدينو ونوجاي يورت وشاتوي وأوروس مارتان,وذكر تقرير تلفزيوني ان القوات الروسية عززت من اجراءات أمنها في أعقاب التهديدات من وقوع هجمات من جانب المقاتلين.
وقالت فريرو فالدنر رئيسة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا عقب المحادثات التي أجرتها مع وزير الخارجية الروسي ايجور ايفانوف ان بعثة المنظمة الأوروبية ستستقر في قرية زنا مينسكويي التي تسيطر عليها القوات الروسية في الشيشان.
ويذكر أن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا التي تنتمي روسيا لعضويتها كانت قد باشرت أعمالاً لها في الشيشان بعد نهاية الحرب الشيشانية الأولى في عام 1996 غير أنها انسحبت من الجمهورية في عام 1998 بسبب وجود مخاطر أمنية على العاملين بها هناك,وقد تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإجراء تحقيق شامل في الأفعال المتخذة من جانب كل من القوات الشيشانية والروسية في الصراع.
وقال بوتين سيتم التحقيق بدقة في كافة حالات انتهاكات حقوق الانسان أثناء عملية مكافحة الارهاب في شمال القوقاز ,من ناحية أخرى استبعدت روسيا أمس الجمعة ابرام هدنة مع المقاتلين في الشيشان مثلما يحث الغرب,وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان دعوات وقف الأنشطة العسكرية في الشيشان لا تؤدي إلا إلى إثارة الدهشة في الوقت الذي وصلت فيه عملية تدمير التشكيلات العصابية مرحلة نهائية .
واشارت ايضاً إلى تكهنات اجهزة الاعلام بان روسيا مستعدة لعقد محادثات سلام مع الرئيس الشيشاني أصلان مسخادوف بقولها انها مستعدة للتحدث مع أي شخص في الشيشان يعترف بوحدة أراضي روسيا ولم يشارك في الأعمال الاجرامية,ومثل هذه الشروط تستبعد على ما يبدو مسخادوف الذي كان أحد مؤيدي استقلال الشيشان بعد انتخابه زعيماً للمنطقة في عام 1997 وقاد المقاومة للقوات الروسية في أحدث هجوم للروس في الشيشان.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved