أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th April,2000العدد:10061الطبعة الأولىالسبت 10 ,محرم 1421

ملحق بقعاء

المسؤولون في محافظة بقعاء مرحبين بسموه
زيارة الأمير سعود بن عبدالمحسن بشارة خير ودعم للتنمية والخدمات بالمحافظة
رحب عدد من المسؤولين في محافظة بقعاء بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن آل سعود أمير منطقة حائل لمحافظة بقعاء ومشاعر الغبطة والفرح والسرور تغمر الجميع بهذه الزيارة الكريمة من الرجل الأول في منطقة حائل، وفيما يلي انطباعات المسؤولين في محافظة بقعاء:
زيارة تؤكد أواصر الترابط
قاضي محكمة بقعاء الشيخ الدكتور محمد الودعاني قال: إن الزيارة التفقدية الكريمة التي يقوم بها هذا اليوم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل لمحافظة بقعاء هي زيارة خير إن شاء الله تبعث الأثر الطيب في نفوس المواطنين في محافظة بقعاء، وتؤكد أواصر الود والمحبة بين القيادة والشعب وهذا هو الديدن الذي نهجه مؤسس هذه البلاد - طيب الله ثراه - وعمل به وسار عليه أبناؤه البررة من بعده حتى عهد خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - حينما تطورت البلاد ونمت المدن والقرى الصغيرة حتى أصبحت المملكة تضاهي البلاد المتقدمة.
وزيارة سمو الأمير سعود لمحافظة بقعاء هي زيارة عمل وخير يقوم سموه من خلالها بالإطلاع على منجزات هذا الوطن الغالي وتدعيم المشاريع التنموية وافتتاح أخرى تخدم المواطن في هذا البلد المعطاء.
فالقلوب ترفرف فرحاً وترتسم البهجة على كل محيا بلقاء سموه الكريم في محافظة بقعاء، حيث سيطلع سموه الكريم على ثمرات الخير والعطاء، والجميع يتطلع إلى هذه الزيارة الكريمة.
اهتمام ولاة الأمر بالمواطن
مدير شرطة محافظة بقعاء مقدم سالم بن سعود المطيلق قال: زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل لمحافظة بقعاء تعتبر امتداداً لاهتمام ولاة الأمر في هذه البلاد رعاها الله لتفقد احتياجات المواطنين في كل مكان وعلى رأسهم مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
وتأتي زيارة سموه الكريم لمحافظة بقعاء لتفقد هذه المحافظة من أجل الوقوف على احتياجات هذه المحافظة من مشاريع حيوية يعود خيرها وفائدتها على المواطن.
فأهلاً بصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل وصحبه الكرام في محافظة بقعاء.
صاحب العمل الدؤوب
رئيس بلدية محافظة بقعاء مرشد بن خليف الشمري قال: إن من منطلق التواصل ما بين ولاة الأمر والمواطن والذي يقوم على تحقيق أهداف تم ترسيخها منذ أن وحّد جلالة المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- إلى عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-وعلى رأس ذلك أولويات الأمن والحياة المعيشية الجيدة للمواطن السعودي.
وامتداداً للتواصل يقوم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة حائل بزيارته التفقدية لمحافظة بقعاء والذي سبق أن زارها بفكره وروحه وعقله قبل حضوره شخصياً وقد لا يعطي هذا الجزء المصرح به للكتابة عن رجل عرف بحبه واجتهاده في العمل مصحوباً بتواضعه وحبه لهذا الوطن المعطاء فها هو يكمل مسيرة مجد وحضارة بدأت من منطقة مكة المكرمة وتحط رحالها في منطقة حائل تسايرها نظرة الأب الحنون على أبنائه فحائل وقراها يعتبرهما روحه وأعضاء جسده يسعى ليل نهار لتطويرها وتحقيق رغباتها، يعطي أفكاراً تتميز بواقعيتها وسهولة تطبيقها.
ومنسوبو بلدية محافظة بقعاء يرحبون بك و بكل الصدق وإننا لنجزم بأن توجيهاتكم الميمونة هي المكسب الدائم لنا في عملنا مع رغبتنا بأن تأخذ القدر الأكبر منها في ظل إكمال مسيرة عمرانية بدأت ولا زالت مستمرة بعون الله.
حفظ الله سموكم وسدد خطاكم.
قرب المسؤول من المواطن
قال مساعد مدير شرطة بقعاء نقيب فؤاد عبدالرحمن الشمري: تبتهج محافظة بقعاء هذا اليوم بزيارة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن آل سعود أمير منطقة حائل هذه الزيارة الكريمة التي تعبر عن عمق أواصر المحبة والمودة وقرب المسؤول من المواطن وتلبية احتياجاته.
هذه الزيارة لها أبلغ الأثر في نفوس جميع المواطنين في محافظة بقعاء وما تبعها من المدن والقرى والهجر كونها تمثل تلاحم القيادة والشعب انفاذاً لتوجيهات باني نهضتنا وقائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.
فمرحباً بسموكم الكريم في محافظة بقعاء وشكراً لكم على اهتمامكم يا صاحب السمو ومن طريق الخير إلى الخير إن شاء الله.
عمق التواصل بين الشعب والقيادة
وقال مدير مركز الإشراف التربوي ببقعاء محسن بن صالح الخلف: يسعد مركز الإشراف التربوي بمحافظة بقعاء هذا اليوم بزيارة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وصحبه الكرام لمحافظة بقعاء التي تدين لحكومتنا الرشيدة بكل الفضل، وإنه ليوم تاريخي من أيام محافظتنا وسيبقى في سجلات تاريخها مترجماً عمق التواصل بين الحاكم ،وأبنائه ومؤكداً روح المتابعة الخيرة لمتطلبات المواطن في مدن وقرى ومحافظات المنطقة.
هذا هو أميرنا يشرف محافظتنا ويتلمس احتياجات المحافظة وأبنائها والوقوف على كل الخدمات والسعي لتطويرها حتى تواكب التطلعات وما ينشده من تكامل في برامج التنمية والنماء لهذه المنطقة ومحافظاتها ، وانسجاماً مع استراتيجية التنمية الشاملة لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله -والتي شملت كل الأرجاء وعمت بالخير والعطاء كل الميادين، حيث عم الرخاء والنماء هذا الكيان الكبير وأرضه الطيبة المباركة.
نكرر ترحيبنا بك يا صاحب السمو بين أبنائك وإخوانك أهالي محافظة بقعاء وهم يلهجون بكلمات الشكر والثناء لزيارتكم الكريمة للمحافظة وسدد الله خطاكم.
زيارة ميمونة
مساعد رئيس بلدية بقعاء علي بن فهد الغسلان قال: بكل صدق ومحبة وبلهفة وشوق تستقبل محافظة بقعاء هذا اليوم ابنها الوفي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل في زيارة تفقدية من سموه الكريم لهذه المحافظة والمدن والقرى التابعة لها وذلك لتلمس احتياجات المواطن في هذه المحافظة التابعة لمنطقة حائل والتي تدين لحكومتنا الرشيدة بقيادة والدنا خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله -بكل الفضل على تلك المنجزات والمنشآت والخدمات التي تقدمها الدولة- أعزها الله- للوطن والمواطن.
فمرحباً بسمو الأمير سعود بين أهله ومحبيه في هذه الزيارة الميمونة والتي نسأل المولى أن تكلل بالنجاح والتوفيق إن شاء الله.
تلهفنا لهذه الزيارة
وقال مدير مستشفى بقعاء العام ص/ دخيل فهد الدخيل إنه لمن دواعي سرورنا وابتهاجنا أن نرى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن آل سعود أمير منطقة حائل بيننا اليوم وإنه لمن أسمى آيات الفخر والاعتزاز أن أعبرأصالة عن نفسي وعن زملائي مسؤولي وموظفي الخدمات الصحية بمحافظة بقعاء بمناسبة زيارة سمو سيدي التفقدية لمحافظة بقعاء حيث غمرنا الفرح والسرور وتلهفنا شوقاً إليها وهذه الزيارة هي حافز ودافع قوي لنا للعمل بإخلاص وهذا ليس بمستغرب على سموه الكريم الذي يحرص دائماً على أن يكون في موقع المسؤولية من خلال متابعته المستمرة.
فمرحباً بسموه الكريم بين أهله وإخوانه.
مشاعر الغبطة والسرور
وقال مدير الأحوال المدنية ببقعاء فهد بن عبدالرحمن السيف : لم تألُ حكومتنا الرشيدة- أعزها الله- جهداً في سبيل خدمة هذا الوطن المعطاء وشعبه الوفي، ووجه باني نهضتنا خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بمتابعة احتياجات هذا الوطن ومواطنيه وقام مسؤولو هذه البلاد حفظهم الله جميعاً بمتابعة أوامر مليكنا المفدى لتأتي اليوم زيارة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز إلى محافظة بقعاء خير شاهد على تلك الرعاية التي يلقاها الوطن والمواطن من رجاله الأوفياء.
واليوم نستقبل سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل وصحبه الكرام بمشاعر الغبطة والسرور لأن هذه الزيارة هي زيارة خير ونماء ، زيارة عطاء ووفاء، وهذا ما عهدناه من مسئولي هذا الكيان الشامخ منذ عهد الباني مؤسس البلاد الملك عبدالعزيز آل سعود (طيب الله ثراه).
مرحباً مرة أخرى بسموكم الكريم وصحبكم الكرام في محافظة بقعاء وأهلاً بكم دائماً.
وفاء وتلاحم
مندوب تعليم البنات ببقعاء عبدالله بن صالح الدلاك قال: تأتي زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن آل سعود أمير منطقة حائل لمحافظة بقعاء هذا اليوم نبراساً وعنواناً لعلامات الوفاء والتلاحم الذي تعيشه هذه البلاد الطاهرة في عهد النماء والتطور عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله جميعاً، والذين يوجهون دائماً بتلمس احتياجات المواطن في أي جزء من أرجاء هذا الوطن الغالي.
وهذه الزيارة الكريمة تعبر عن اهتمام سموه الكريم بمحافظة بقعاء والمدن والقرى التابعة لها ووقوف سموه على هذه المحافظة بنفسه والاطلاع على الخدمات المقدمة للمواطن وزيادة الخدمات الأخرى.
وبهذه المناسبة نرحب بسمو الأمير سعود بن عبدالمحسن وصحبه الكرام وأهلاً وسهلاً بهم بين أهليهم في زيارة خير مباركة.
رقي وتطور
كاتب عدل بقعاء ورئيس الجمعية الخيرية عبدالله بن صالح الزميع قال: بعد فرحتنا بعيد الأضحى المبارك ومع اطلالة العام الهجري الجديد تأتي الزيارة الميمونة لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل لمحافظة بقعاء تتويجاً لهذه الفرحة وابتهاجاً وسروراً لأهالي بقعاء حيث سيكون المسؤول الأول بالمنطقة قريبا من ابنائه الأبرار وإخوانه الأوفياء يلتقي بهم ويتلمس حوائجهم ويتعرف على شئونهم.
ولا شك أن هذه الزيارة تأتي من منطلق حرص سموه حفظه الله على الرقي والتطور لهذه المحافظة والقرى التابعة لها شأنه بها شأنه مع باقي محافظات المنطقة، حيث يحرص سموه أن تأخذ منطقة حائل نصيبها كاملاً من النمو والتطور وتنعم بالنهضة الشاملة أسوة بباقي مناطق المملكة التي تعيش في أوج نهضتها في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.
وهذه الزيارة المباركة لسموه الكريم لها أكبر الأثر في نفوس المواطنين والمسئولين في مضاعفة الجهد واستنهاض الهمم وتجديد الولاء.
وهذه الزيارة كلها حسنات وكلها ايجابيات فأهلاً بسموه الكريم وبارك الله في وقته وجهده وحفظ الله لنا قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حتى تصل سفينة التنمية الشاملة إلى شاطئ الأمان وبر السلام وحتى تظل رايتنا خفاقة فوق كل الهمم تحكم شريعة الله الإسلامية.
* وقال رئيس مركز الشيحية فلاح محمد مياح الشلاقي يشرفني أصالة عن نفسي ونيابة عن أهالي مركز الشيحية قبيلة الشلقان بمنطقة حائل أن أرحب أجمل ترحيب بصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة حائل وصحبه الكرام في زيارتهم التفقدية التي يقومون بها لتلمس احتياجات المنطقة فهذا إن دل على شيء فإنما يدل على حرص سموه الكريم على تلبية الاحتياجات والنهوض بالمنطقة وإنه لشرف كبير لنا أن يزور سموه الكريم مركز الشيحية ويتفقد احتياجاتها.
هذا وأحب أن أعطي نبذة عن الشيحيةلقد تأسست هذه القرية عام 1346ه عندما منح صاحب الجلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه لأمير الشلقان مياح دبيان الشلاقي رحمه الله هذه الهجرة ثم خلفه ابنه محمد مياح رحمه الله ثم خلفه ابنه فلاح محمد مياح الشلاقي رئيس المركز حالياً، وقد تأسس المركز عام 1398ه وأيضاً فتح مركز صحي بها عام 1396ه ومدرسة ابتدائية عام 1383ه ومتوسطة وثانوية للبنين ثم تم فتح مدرسة ابتدائية للبنات ومتوسطة وثانوية للبنات واكتملت جميع المراحل التعليمية كما يوجد بالقرية مكتب بريد و يربو عدد سكانها على ألفين وخمسمائة نسمة.
هذا إن دل فإنما يدل على اهتمام حكومتنا الرشيدة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني يحفظهم الله.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved