أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th April,2000العدد:10061الطبعة الأولىالسبت 10 ,محرم 1421

ملحق بقعاء

عبدالله الشنيفي الرجل الذي يعمل في صمت
هذه الزيارة الكريمة لها أبلغ الأثر في نفوسنا وسيكون لها مردودها الإيجابي
بقعاء - فهد الشيحان
رجل يعمل بصمت ,, مسئول في موقع المسئولية يرفض دائماً الظهور في الإعلام لحبه للعمل المخلص والذي يريد أجره من الله، صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز (أمير منطقة حائل سابقاً) قبل عدة سنوات بتعيينه وكيلاً لمحافظة بقعاء ألا وهو الأستاذ عبدالله بن سعود الشنيفي وكيل محافظة بقعاء ,, كان لنا معه هذا اللقاء:
* ما رأي سعادتكم بهذه الزيارة الكريمة ؟
الزيارة التفقدية الكريمة التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل هذا اليوم إلى محافظة بقعاء تعد امتداداً لاهتمامات حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بالوطن والمواطن، وهذه الزيارة الميمونة لها أكبر الأثر في نفوسنا جميعاً سيما وأن سموه الكريم سوف يزور محافظة بقعاء ويطلع على احتياجاتها ويقف سموه الكريم بنفسه حتى يتحقق لهذه المحافظة التطور والنماء.
وحقيقة فجميع المواطنين سعداء بهذه الزيارة التي تعبر عن عمق التلاحم بين الراعي ورعيته وإن شاء الله سيكون لهذه الزيارة انعكاسات ايجابية على تنمية مشاريع هذه المحافظة والمدن والقرى التابعة لها.
* كم عدد المدن والقرى التي تستمد خدماتها من محافظة بقعاء ؟
يتبع لمحافظة بقعاء عدد كبير من المدن والقرى والهجر تفوق الخمسين جميعها تستمد خدماتها من محافظة بقعاء، ويبلغ عدد المراكز التابعة للمحافظة تسعة مراكز جميعها فئة (أ) ماعدا مركز ضبيعة ، والمراكز هي: تربة - الأجفر - الخوير - الشيحية - المياه - الحيانية - الزبيرة -ضبيعة - أشيقر.
* وماذا عن عدد السكان في محافظة بقعاء ؟ وما هي أعمالهم ؟
يبلغ عدد السكان في محافظة بقعاء حوالي عشرين ألف نسمة، أما في المحافظة وتوابعها فيصل عدد السكان إلى حوالي 56000 نسمة، معظمهم يشتغلون بالزراعة والتجارة والرعي،وتعتبر بقعاء مركزاً تجارياً وإدارياً للعديد من المدن والقرى والهجر التابعة للمحافظة.
* ما هي احتياجات محافظة بقعاء من الخدمات ؟
لا شك أن حكومتنا الرشيدة لم تألُ جهداً في سبيل الرقي بهذه المحافظة شأنها شأن جميع مدن وقرى ومحافظات المملكة، ولقيت بقعاء اهتماماً كبيراً من المسئولين عن هذا البلد بتوجيهات باني نهضتنا وقائد مسيرتنا التنموية خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.
وقد جرى عرض احتياجات المحافظة على صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل حفظه الله حيث وجه الجهات المعنية بمتابعة هذه الخدمات لدى جهات الاختصاص.
ومحافظة بقعاء الآن بحاجة إلى عدد من المصالح الحكومية حتى يكتمل فيها عقد الخدمات ، ومنها: مكتب الضمان الاجتماعي - فرع جمعية الهلال الأحمر - كلية للبنات - إدارة الطرق والنقل - فرع بنك التسليف - فرع البنك العقاري - وحدة صحية للبنين - ثانوية تحفيظ القرآن - إدارة مكافحة المخدرات - مكتب للعمل والعمال ، وغيرها من الخدمات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved