أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th April,2000العدد:10061الطبعة الأولىالسبت 10 ,محرم 1421

محليــات

مستعجل
الخوف من السرطان,.
عبد الرحمن السماري
جعلهم يصدقون كل شيء,,!!
** لقد صارت الأغذية والغذاء قضية,, وصارت أواني الأغذية هي الأخرى قضية,, وصارت المياه قضية,, وصارت الأجواء قضية,, وصارت المشارب بأنواعها قضية,, وصار كل شيء يسبب السرطان بأشكاله وأنواعه وأحجامه المختلفة.
** وكلنا,, شاهد المقابلة التلفازية عبر إحدى المحطات العربية,, مع خبيرة أغذية,, وتم الاتصال أيضاً,, بخبير آخر في الأغذية من أمريكا وقالوا لنا,, أن كل غذاء,, وكل شراب,, وكل إناء,, وكل شيء يسبب السرطان ما عدا,, الخبز الأسمر خبز البر لكن الخبيرة,, تداركت الأمر وقالت,, بل الخبز الأسمر هو الآخر يسبب السرطان,, لأنه دخل في تصنيعه مادة خطيرة سمتها بإسمها,, ثم أخذت تتحدث عن أنواع من المأكولات والمشروبات والمطبوخات وأصناف كثيرة,, قالت إنها تسبب السرطان والجلطات والأمراض.
** واستمر البرنامج أكثر من ساعتين يصيب المشاهد بالرعب والخوف مما حوله,, حتى الأواني هي الأخرى,, هناك من غيرها على الفور,, ولم تسلم نيران الطبخ أيضاً,, كما لم تسلم بعض المنتجات التي لا علاقة لها بالطبخ,, فقد عرَّجت على الخضار والفواكه بأصنافها وأرسلتها تحذيراً وتخويفاً,, ولم يبق لنا شيء نأكله أو نشربه,, أو حتى ننام أو نجلس فيه,, لأن كل شيء يسبب السرطان ويسبب أمراضاً أخرى مختلفة.
** لأن البعض موسوس أصلاً,, أو جاهز للوسوسة,, فقد أصيب بحالة ذعر شديدة,, وأعلن حالة الطوارئ في منزله,, وصار يبحث عن الخبز الأسمر,, بل عن الطحين الأسمر ليخبزه في منزله بعيداً عن خلطات المخابز.
** ولكن أحد خبراء الأورام والكيمياء الحيوية,, تصدى لهذه المهرّجة الخراطة وتصدى لهذا البرنامج وفضح كل الأكاذيب والدجل الوارد في هذا البرنامج,, عبر تلك القناة التي لم نألف منها سوى الكذب والغش والخداع تحت باب,, الاثارة وجذب المشاهد.
** نقطة مهمة أشار إليها هذا الخبير المتمكن,, عندما أشار إلى أن ما يشاع وما قيل في هذا البرنامج,, من أن الاصابة بالسرطان في ازدياد خلال السنوات الأخيرة,, كله كذب,, ولا حقيقة له,, مشيراً إلى أن الأرقام المتزايدة إن وجدت,, سببها دقة أجهزة التشخيص في السنوات ليس إلا مؤكداً,, أنه ليس هناك أي مؤشر احصائي طبي على أن حالات السرطان في زيادة.
** وتبقى هذه القضية المخيفة السرطان مصدر ازعاج للناس,, لأن الكثير يصدقون كل ما يقال حول هذا المرض المرعب,, وهو ماجعلهم يتابعون هذا البرنامج التلفازي,, الذي حوى أكاذيب ومغالطات ومبالغات كشفها هذا الخبير ولكن,, على عجالة,.
** وكم كان بودنا,, لو أنه بسط الموضوع أكثر وأكثر,, وأعطى المشاهد والقارئ,, معلومات أوسع وأدق,, ليغسل كل ما علق بأذهان البعض من خلال هذا البرنامج التعيس !!
** ولعل خوف البعض من السرطان جعلهم يتابعون كل شيء,, ويصدقون أي شيء,, والحبل,, يتحول أحياناً إلى حنش !!.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved