أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th April,2000العدد:10061الطبعة الأولىالسبت 10 ,محرم 1421

الاقتصادية

مناقشة عروض المدينة الصناعية الثالثة والإعفاءات الجمركية بغرفة الرياض
*الرياض - فهد الشملاني
عقدت اللجنة الصناعية بالغرفة التجارية بالرياض اجتماعها التاسع عشر بمقر الغرفة حيث اطلعت على تقارير اجتماعات اللجان الفرعية وما توصلت اليه من توصيات.
صرح بذلك الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بالرياض الأستاذ حسين العذل وذكر بأنه تم في هذا الاجتماع مناقشة عروض المدينة الصناعية الثالثة والتي سوف تقدم بشكل مفصل في اجتماع فريق عمل المدن الصناعية القادم ليتخذ ما يراه مناسبا حول ترسية المناقصة وذلك بعد اعتماد الوزارة لموضوع الرسم المقترح بمبلغ 75 هللة للمتر المربع وتدفع للغرفة.
ومن جانب آخر ناقشت اللجنة الصناعية مذكرة الفريق المكلف بدراسة موضوع الاعفاءات الجمركية وما تم التوصل اليه حول تدريب وتشغيل السجناء من خلال انشاء مشاريع داخل السجون حيث أوصى الفريق بانشاء نشاطين كمرحلة ابتدائية وهما وحدة صف واخراج في الطباعة ومغاسل الملابس على أن يتم لاحقا تكوين شركة مساهمة لتقوم بالاشراف على جميع هذه النشاطات.
وقد اطلعت اللجنة أيضا على ما توصلت اليه الشركات المساهمة في الحليب المدرسي وما تم عمله حيال حملة الحليب في المدارس من مكاتبات واتصالات مع المسؤولين بوزارة المعارف خلال الثلاثة أشهر الماضية.
وما توصلت اليه اللجنة الفرعية لصناعة الدهانات من حيث أهمية تفعيل عمل اللجنة وحث بقية مصانع القطاع للتفاعل مع أنشطتها وكذلك التركيز على استراتيجية تسويقية واعلامية تنصب لصالح المنتج المحلي بالاضافة الى اقرار انشاء صندوق لجنة الدهانات لتغطية مصاريف اللجنة من تكاليف اصدار مواصفات القطاع.
ومن جهة أخرى ناقشت اللجنة الصناعية ايضا ما توصل اليه اعضاء اللجنة الفرعية للصناعات الورقية مع ممثلي صندوق التنمية الصناعية السعودي حيث بحث الجانبان أوجه التعاون فيما بين الجهتين وتطوير العلاقة بما يخدم المصلحة العامة والمتمثلة بدفع الصناعة المحلية الى الامام من خلال امكانية توفير البيانات الاحصائية الدقيقة والمتعلقة بالقطاع والتعرف عن كثب على مدى ما وصل اليه قطاع الصناعات الورقية من تقدم اضافة الى استشفاف المستقبل من حيث امكانية السعي لاستثمارات جديدة في هذا الحقل.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved